ندوة بقسم الخدمة الاجتماعية حول دور الأسرة في تعليم أطفالها وأثره على تحصيلهم العلمي

 

نظم قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية ندوة حول دور الأسرة في تعليم أطفالها، وأثره على تحصيلها العلمي”، وألقى الندوة الأستاذ عبد السلام البنا- عضو هيئة تدريس بقسم الخدمة الاجتماعية، وانعقدت الندوة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية بحضور الدكتور وليد شبير- رئيس قسم الخدمة الاجتماعية، ولفيف من المهتمين، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بقسم الخدمة الاجتماعية.

وتحدث الأستاذ البنا عن دور الأسرة التأسيسي خلال السنوات الأولى من حياة الأطفال، ومدى تأثيرها على تكوين نفسيته، ومعتقداته، وأنماطه السلوكية، التي ستكون في مجملها شخصيته التي ستؤثر على مستواه التعليمي بشكل مبدئي، وعلى تفاعله مع المجتمع، وتعامله مع المواقف المختلفة خلال مراحل حياته.

ولفت الأستاذ البنا إلى أن الطفل يكون سريع التعلم في سنوات عمره الأولى، وأنه يميل إلى تقليد أبواه ومن حوله، وأكد على أن غرس الحب في نفس الطفل، واحترام رأيه يشعره بالطمأنينة، ويؤثر على محبته للآخرين .

وشدد الأستاذ البنا على أهمية متابعة الأطفال خلال فترة الدراسة، والتواصل المستمر مع المرشد الدراسي لمعرفة مستواه الدراسي، ومعرفة أصدقائه، وسلوكياته، وتقويمه بشكل مستمر.
 

x