بحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة

 

زار عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وضم الوفد المهندس إسماعيل حمادة- مدير عام النظم المعلوماتية بالوزارة، والمهندس رامي لبد- مدير التخطيط والاستشارات، والمهندس محمد النديم- مدير دائرة قواعد البيانات، وكان في استقبالهم الدكتور نظمي المصري- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس عماد كحيل- مدير دائرة البرمجة، والمهندس أسامة قنوع- رئيس قسم النشر الإلكتروني، والأستاذ محمد الكرد- من دائرة شئون الخريجين.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين الجامعة والوزارة بما يخدم خريجي وخريجات الجامعة الإسلامية ومؤسسات المجتمع بشكل عام.

بدوره، تحدث الدكتور المصري عن أهمية خدمة الخريجين ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل من خلال بناء قاعدة بيانات شاملة عن الخريجين، وسهولة التواصل معهم، وحصر الخريجين العاملين وغير العاملين من خلال التغذية المباشرة بين الوزارة والجامعة.

ومن جانبه، رحب المهندس حمادة بالتعاون بين الوزارة والجامعة، وإيجاد بنية تحتية تتعلق بإنشاء قاعدة بيانات للخريجين والمؤسسات وذلك لسهولة ربط الخريج بالسوق المحلي من خلال بناء منظومة معلوماتية بالمؤسسات، بهدف مساعدة الخريجين في الحصول على فرص عمل.

وتم مناقشة عدة قضايا تتعلق بالخريجين، وكيفية الإسهام في حل مشاكلهم، ومساعدة الخريجين في الحصول على فرص عمل والتخفيف من حدة البطالة.
 

x