شئون البحث العلمي والدراسات العليا تنشئ مجموعة مختصة في التشبيك بين الباحثين والمؤسسات البحثية في المنطقة الأورومتوسطية

 

أنشأت شئون البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الإسلامية مجموعة مختصة في التشبيك بين الباحثين والأكاديميين والمراكز البحثية والجامعات والرياديين والمؤسسات الريادية والشركات في منطقة حوض البحر المتوسط، وأطلقت على هذه المجموعة اسم Euro-Med partners Search، وتعد هذه المجموعة الأولي من نوعها على مستوى منطقة حوض البحر المتوسط.

وتهدف هذه المجموعة إلى تفعيل الشركات بين الباحثين من منطقة البحر المتوسط مع نظرائهم الأوربيين من أجل التقدم لمشاريع الشركات الدولية سواء البحثية أو الأكاديمية أو التنموية وغيرها.

وعن أهمية المشاركة في المجموعة، أوضح الأستاذ الدكتور محمد شبات- نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي والدراسات العليا- أن المجموعة تساعد في التشبيك مع شركاء خارجيين وخاصة من الدول الأوروبية، والدخول في شراكات علمية وبحثية وأكاديمية والتقدم لمشاريع الشركة الدولية وخاصة الأوربية منها، ولفت الأستاذ الدكتور شبات إلى أن المجموعة سنقوم خلال الفترة القادمة بتشكيل مجموعات فرعية تتبع المجموعة الرئيسة تختص في موضوعات وبرامج محددة، وأفاد أن عدد المشاركين في المجموعة خلال أسبوع تجاوز (200) مشاركاً في مجالات متعددة، وفي عدد من الدول الأوروبية.

ودعا الأستاذ الدكتور شبات الباحثين والمراكز البحثية والمهتمين بالتقديم لمشاريع الشركة الدولية وخاصة الأوربية منها من خلال المشاركة في المجموعة من خلال الرابط:

http://www.linkedin.com/groups?home=&gid=6533366&trk=anet_ug_hm

 

x