رئيس الجامعة يستقبل وفداً من مؤسسة مراسلون بلا حدود لحرية الإعلام

استقبل الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية بغزة- في مكتبه برئاسة الجامعة وفداً من مؤسسة مراسلون بلا حدود لحرية الإعلام، وترأس الوفد السيدة سوازيك دوليه- مديرة مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤسسة مراسلون بلا حدود، وحضر اللقاء من الجامعة الدكتور يحيى السراج – نائب الرئيس لشئون العلاقات الخارجية، والدكتور أمين وافي -رئيس قسم الصحافة والإعلام، والدكتور رائد صالحة –مدير دائرة العلاقات العامة،  والأستاذ محسن الإفرنجي- نائب رئيس قسم الصحافة والإعلام، والصحافي عادل الزعنون- مراسل وكالة الأنباء الفرنسية.

وقف الدكتور شعث على الواقع والإنجازات التي حققها الفلسطينيون في مجال التعليم العالي في قطاع غزة، ولفت إلى حرص الجامعة على التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، واهتمامها بنسج علاقات التعاون الأكاديمي مع الجامعات المرموقة في عدد من دول العالم.

وتحدث الدكتور شعث عن مشاريع الجامعة الإعلامية، ومنها: إنشاء إذاعة القرآن الكريم التعليمية، وقناة الكتاب الفضائية، وقدر الدكتور شعث لمكتب مراسلون بلا حدود دوره البناء في تسليط الضوء على القضايا المجتمعية محط الاهتمام.

وأبدت السيدة دوليه ترحيب مؤسسة مراسلون بلا حدود بفتح آفاق التعاون المشترك مع الجامعة الإسلامية سواء كان الأمر على صعيد التعاون المؤسسي، أو دعم قدرات الطلبة والارتقاء بالمستوى الإعلامي لهم، وتحدثت السيدة دوليه عن طبيعة العمل داخل مؤسسة مراسلون بلا حدود، وأشارت إلى نوعية القضايا التي يتم التركيز عليها خلال العمل.

وفي السياق ذاته، ألقت السيدة دوليه محاضرة أمام طلبة قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية بحضور الدكتور وليد عامر- عميد كلية الآداب بالجامعة، والدكتور وافي، والأستاذ الإفرنجي، وتأتي هذه المحاضرة في سياق مشروع تعزيز حرية الرأي والتعبير لطلبة الإعلام في الجامعات الفلسطينية.
 

x