وفد من الجامعة يشارك في افتتاح مشروع “كرداش” للمشغولات اليدوية

شارك وفد من الجامعة على رأسه الدكتور يحيى السراج – نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية، والمهندس محمد سكيك – مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة، ممثل عن مركز تأهيل وتطوير المرأة الفلسطينية، في افتتاح فعاليات مشروع “كرداش” للمشغولات اليدوية “إبداع .. تميز .. جودة”، وأقيم الحفل في قاعة مركز تأهيل وتطوير المرأة الفلسطينية بإشراف المهندسة حليمة عبد العزيز- مدير مشروع “كرداش”، وحضره جمع من الشخصيات الاعتبارية من مؤسسات المجتمع المدني.

من جهته، عبر الدكتور السراج عن سعادته وفخره بمثل هذه المشروعات الريادية الناجحة، وأثنى على دور منسقيها في تخطى العقبات، والتحلي بالعزيمة والإصرار لإنجاحها وتطويرها، وقدر الدكتور السراج لحاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة اهتمامها بمثل هذه المشاريع التي تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

بدوره، تحدث المهندس سكيك عن طبيعة عمل الحاضنة، والخدمات المختلفة التي تقدمها لرواد الأعمال، وبين أن الحاضنة تُعنى بدعم المبدعين من الخريجين من خلال تزويدهم بمقومات الدعم الإداري والفني والمادي حتى يتحول المشروع إلى حقيقة على أرض الواقع، وأوضح المهندس سكيك أن مشروع كرداش هو أحد المشاريع التي تدعمها الحاضنة.

يذكر أن حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بغزة وضمن مشاريع دعم روّاد الأعمال التي تنفذها، تبنت مشروع المهندسة عبد العزيز، حيث وفرت لها الدعم المالي للانطلاق بمشروع “كرداش”، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية والتدريب المتخصص والاستشارات.

 

x