لقاء بقسم الاقتصاد والعلوم السياسية لسفير قضية الأسرى حول تجربته الإعلامية

نظم قسم الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع وحدة البحوث والدراسات التجارية والنادي الطلابي بكلية التجارة لقاء حول التجربة الإعلامية لسفير الأسرى، وحضر اللقاء الأستاذ بشير قفة- رئيس قسم الاقتصاد والعلوم السياسية، والأستاذ خالد البحيصي- مدير وحدة البحوث والدراسات التجارية، واستضاف اللقاء الأستاذ حازم الزميلي- سفير قضية الأسرى، والأسير المحرر أحمد الفليت.

وأوضح الأستاذ قفة أن قضية الأسرى تعد من القضايا الفلسطينية الهامة، ولفت إلى أن قسم الاقتصاد والعلوم السياسية يتناولها في أنشطته اللامنهجية من منطلق اهتمامه بالقضايا السياسية والأبعاد المتنوعة لها، مثل: البعد الإنساني، والبعد القانوني.

وتحدث الأستاذ الزميلي عن تجربته في خدمة قضية الأسرى إعلامياً، ومشاركاته في الملتقيات خارج فلسطين، ولفت الأستاذ الزميلي إلى تصاعد أزمة معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال، وتأثرها السلبي بالمواقف السياسية، خاصة أن الأخيرة تعاني من أزمة تعثر وعدم توافق.

وأكد الأستاذ الفليت أن الإعلام يجب أن يضطلع بدوره بجدية تجاه قضية الأسرى، خاصة أنه يحدد وفق أجندته اهتمامات المواطن، وأشار إلى أن توفر عنصر الضخامة في معالجة الإعلام لقضية الأسرى يعزز حضورها لدى الجهات المسئولة والمواطنين.
 

x