عمادة القبول والتسجيل تنظم لقاءً تواصلياً مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

نظمت عمادة القبول والتسجيل لقاءً خاصاً مع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحضر اللقاء الدكتور عدنان الهندي -عميد القبول والتسجيل، سفيان تايه- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور أيمن السقا-نائب عميد القبول والتسجيل، والدكتور سعيد الغرة-نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والأستاذ عبد الرحمن المقادمة-مدير شئون الطلبة، والمهندس حازم شحادة-مدير مركز التقنيات المساعدة، والأستاذ زهير الكرد- مساعد مدير القبول والتسجيل.

وأكد الدكتور الهندي حرص العمادة على التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلبة، وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتيسير عملية تسجيلهم وقبولهم، وعرض الخدمات التي تقدمها العمادة للطلبة، ولفت إلى أهمية عقد هذه اللقاءات للاستماع لملاحظات الطلبة والمعوقات التي تواجههم، والسعي ضمن الإمكانيات لتذليلها.

وبين الدكتور تايه أن الجامعة تسعى بكل جد -حسب الإمكانات المتاحة- لتوفير الأجواء المناسبة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ولجميع الطلبة مع تأكيده على ضرورة الالتزام بالنظام الأكاديمي، وتمنى لهم مزيداً من التفوق والنجاح والعطاء.

وأشاد الدكتور الغرة بمثابرة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحرصهم على الوصول إلى غدٍ مشرق، وأوضح أن الجامعة تدرك المسئولية الاجتماعية الملقاة عليها تجاه هذه الشريحة من الطلبة.

وفي رده على ملاحظات ومطالب الطلبة، أكد الدكتور الهندي أنها ستؤخذ بعين الاعتبار، وسيتم البحث فيها مع الجهات المعنية، وإيجاد الحلول المناسبة حسب النظام والإمكانات المتاحة، ومعالجة التسجيل الفصلي مبكراً للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حتى يحصل الطالب على جدول نموذجي يراعي وضعه الحالي، وتخصيص موظف وموظفة في عمادة القبول والتسجيل للتعامل معهم، وتقديم أفضل الخدمات لهم، والتواصل مع النائب الإداري بخصوص المشاكل التي يواجهها هؤلاء الطلبة داخل القاعات والممرات والمصاعد.
 

x