الاحتفال بتوزيع الأجهزة المساعدة للطلبة المكفوفين وتخريج المشاركين في دورة رخصة قيادة الحاسوب

احتفل مركز التقنيات المساعدة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بتخريج (21) من الطلبة المكفوفين في الجامعة الإسلامية شاركوا في دورة رخصة قيادة الحاسوب “ICDL”، التي انعقدت في المدة الزمنية من 15 حزيران/يونيو وحتى22 تموز/يوليو2013م، واحتفل المركز بتوزيع الأجهزة المساعدة للطلبة المكفوفين في الجامعة المقدمة بتمويل من المؤسسة الخيرية الملكية- البحرين.

وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية الدكتور كمالين كامل شعث-رئيس الجامعة، والدكتور سعيد الغرة-نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس حازم شحادة- رئيس مركز التقنيات المساعدة، وممثلو عدد من المؤسسات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الدكتور شعث أن الجامعة الإسلامية تعنى بتوسيع دائرة وكفاءة الخدمات التي تقدمها لذوي الاحتياجات الخاصة، وكشف أنها تعكف حالياً على تطوير خدمات مساعدة الصم، وأشاد الدكتور شعث بالمثابرة التي أبداها الطلبة المشاركون في الدورة، وبين أن ذلك يعد مؤشراً على حرصهم على إثبات ذاتهم، والإسهام في خدمة مجتمعهم.

وشكر الدكتور الغرة المؤسسة الخيرية الملكية- البحرين لتكرمها بتوفير المتطلبات اللازمة للتدريب، وقدر لها تمويلها الأجهزة المساعدة للطلبة، وشكر المدربين، وامتدح العزيمة والإرادة التي تحلى بها المشاركون في الدورة خلال فترة التدريب.

يذكر أن الدورة تعد أحد أنشطة مركز التقنيات المساعدة خلال الإجازة الصيفية، للنهوض بالمهارات التقنية للطلبة المكفوفين في استخدام الحاسوب بواسطة برامج خاصة بهم من برامج ناطقة، وأخرى لتكبير الخط، والاعتماد على الذات في إعداد الأبحاث والتقارير في دراستهم الأكاديمية.
 

x