حاضنة الأعمال والتكنولوجيا تنظم ورشة عمل للتعريف بمسابقة خطط الأعمال

 
نظمت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية بغزة ورشة عمل للتعريف بمسابقة خطط الأعمال 2013م، وانعقدت الورشة في فندق الكومودور على شاطئ بحر غزة بحضور كل من المهندس محمد سكيك- مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، والمهندس حاتم المغني– مدير الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بكتي، والأستاذة أمل أبو شماله– منسق مشاريع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، والأستاذ رأفت أبو شعبان– أخصائي تطوير أعمال حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، ولفيف من الرياديين، وجمع من المعنيين والمهتمين.

من جانبه، تحدث المهندس سكيك عن طبيعة عمل الحاضنة، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من خلال دعم وتطوير رواد الأعمال الفلسطينيين وصقل مهاراتهم و قدراتهم من أجل إبراز جيل مبدع جديد يسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة لمجتمعه ووطنه.

ومن جهته، أثنى المهندس المغني على الشراكة النوعية مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ، وبين أن هذه الشراكة من شأنها أن ترتقي ببيئة الاحتضان وبنوعية المشروعات المحتضنة، وأعرب المهندس المغني عن آمله بتخريج دفعة جديدة ناجحة من رواد ورائدات الأعمال للسوق المحلي والدولي.

من جانبه، عرف الأستاذ أبو شعبان بمشروع “دعم وتطوير رواد الأعمال الفلسطينيين والشركات الناشئة”، وأوضح أن تلك المشاريع تنفذ بدعم من سبارك، ووزارة الخارجية الهولندية، ووقف على أهداف تلك المشاريع والشركات، ودورها في تطوير قدرات الرياديين، واحتضان أفكارهم، ومراحل تطورها بالحاضنة حتى ترى النور.

وتناولت الأستاذة أبو شماله طبيعة مسابقة خطط الأعمال، وآلية التسجيل فيها، وشروطها، ومراحلها، والمميزات التي ستحصل عليها الفرق الفائزة، واستعرضت عدة نماذج من الشركات المحتضنة لدى الحاضنة التي تلقت أو مازلت تتلقى خدمات احتضان متنوعة.

وختمت الورشة بعرض لقصة نجاح لإحدى المشاريع المحتضنة وهو مشروع Genius Soft ، حيث تحدثت الريادية رنا أحمد القريناوي – مؤسس المشروع- عن تجربتها والتحديات التي واجهتها في بداية طريقها إلى عالم الأعمال، وقدمن مجموعة من النصائح للرياديين الراغبين في دخول عالم الريادة والأعمال، وأشارت الريادية القريناوي إلى دور الحاضنة في دعم مشروعها مالياً، ولوجستياً، وتقنياً، حتى وصل مشروعها إلى ما وصل عليه اليوم.

x