عمادة الجودة والتطوير تشارك في لقاء مناقشة وضع معايير لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن

شارك الدكتور إياد الدجني- نائب عميد الجودة والتطوير بالجامعة الإسلامية في اللقاء الذي نظمته الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي في رئاسة مجلس الوزراء حول مناقشة وضع معايير لتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن.

وحضر اللقاء السيد عماد الحاج- مدير عام الجودة المكلف، والمهندس موسى الأسطل- خبير الجودة، والأستاذ عامر حمادة- من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والأستاذ موسى العيماوي- من وزارة الصحة، والأستاذ محمد الغرباوي- من وزارة الداخلية، والأستاذ سعيد صافي- من الإدارة العامة للجودة.

وناقش الحضور خلال اللقاء وضع معايير تحسين الجودة في الخدمات الحكومية ليتم القياس والتقييم عليها وتنفيذها على أرض الواقع، وأوصوا بضرورة وضع معايير لعملية تقييم الخدمة المقدمة مع الأخذ بعين الاعتبار بعض مراكز الخدمة التي تختلف عن بعضها البعض، وأكدوا على وجوب مراعاة وجود معايير عامة وأخرى خاصة لكل وزارة من الوزارات المعنية، والتركيز على بعض الأماكن الهامة التي تقدم خدمات للمواطن والعمل على تطوير وتحسين الخدمات فيها.

وأوضح السيد الحاج أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تعقدها الإدارة العامة لتطوير جودة الخدمات الحكومية، وفي سياق التجهيز لإقرار دليل كامل لجودة الخدمات الحكومية وتطبيقه على أرض الواقع.
 

x