الجامعة الإسلامية تفوز بمشروع ممول من مجلس بحوث العلوم الإنسانية والأدبية AHRC-بريطانيا

فازت الجامعة الإسلامية بغزة بمشروع ضمن برنامج Researching Multilingually AHRC Translating Cultures  للعام الدراسي 2012-2013 م الممول من قبل مجلس بحوث العلوم الإنسانية والأدبية (AHRC) في بريطانيا، ويهدف المشروع إلى بناء القدرات البحثية متعددة التخصصات عبر المجالات المعرفية والمنهجية.

وجاء فوز الجامعة الإسلامية كشريك بإشراف من الدكتور نظمي المصري- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الائتلاف المكون لمشروع :

Researching Multilingually at the Borders of Language: the body, law and state

ويهدف المشروع إلى تطوير منهج نظري يوضح كيفية إيجاد بيئة للبحوث متعددة اللغات والأدوات المستخدمة لذلك؛ لتزويد المجتمع والأكاديميين فيها بهدف تعميم منهج عملي للتعامل بين الجمهور والأشخاص ذوي الاتصال المباشر بهم، ويستغرق تنفيذ المشروع مدة (3) سنوات ابتداءً من 1/4/2014م.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة المنسقة للمشروع هي  المدرسة التربوية بجامعة جلاسكو العريقة بالشراكة مع (5) جامعات /مدارس أكاديمية بريطانية أخرى، هي: (المدرسة القانونية في جامعة جلاسكو،  مدرسة العلوم القانونية والاجتماعية في جامعة جلاسكو، وجامعة دارام، وجامعة مانشستر، جامعة غرب انجلترا). حيث يعد المشروع الذي فازت به الجامعة واحداً من أصل (35) مشروعاً شاركت بها الجامعة خلال برامج للتعاون الأكاديمي، صدرت نتائج(13) مشروعاً حتى الآن، وفازت الجامعة بـ (7)مشاريع.

 

x