برعاية جمعية شركاء للتنمية والتطوير وشركة “جوال”.. عمادة شئون الطلبة تكرم الفائزين بمسابقة الحديث الشريف “5”


كرمت وحدة الأنشطة اللامنهجية بعمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية الفائزين بمسابقة الحديث الشريف “5”، وانعقد الحفل في قاعة المؤتمرات العامة بمبني طيبة للقاعات الدراسية بحضور الأستاذ الدكتور ماهر الحولي –عميد شئون الطلبة, والدكتور أحمد الترك, والدكتورة أروى عاشور- نائبا عميد شئون الطلبة, والأستاذ مازن النخالة- مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية بالعمادة, والأستاذ عبد النبي الرنتيسي- من جمعية شركاء للتنمية والتطوير, و الأستاذ محمد أبو عمرة- من دائرة العلاقات العامة بشركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية “جوال”, وعدد من موظفي عمادة شئون الطلبة, وحشد من طلبة الجامعة.




من ناحيته, أكد الأستاذ الدكتور الحولي أن عقد هذه المسابقة يأتي في إطار فلسفة الجامعة لنشر سنة الرسول -صلى الله عليه و سلم- بين جموع الطلبة في الجامعة؛ حتى تصبح السنة المطهرة واقعاً عملياً يمارسه الطلبة في حياتهم،  وأوضح الأستاذ الدكتور الحولي أن الهدف الرئيس من المسابقة يكمن في غرس القيم، والآداب، والأخلاق، والأحكام الفقهية، في نفوس الطلبة.




من جهته, بين الأستاذ النخالة أن وحدة الأنشطة اللامنهجية تعقد مثل هذه المسابقات بشكل دوري، وتحدث عن طبيعة المسابقة، وموضوعاتها، وأهميتها الدينية  التي تركز علي الأخلاق والقيم.


بدوره, وصف الأستاذ الرنتيسي هذه المسابقة بالبناءة التي تعمل علي تنمية القدرات البشرية، وتسهم في ربط الإنسان بسنة النبي صلي الله عليه وسلم، ولفت إلى أهمية التعاون المشترك بين الجهات المختصة في الارتقاء بمستوى الطلبة، وتقديم أفضل الخدمات للمجتمع.




وأبدى الأستاذ أبو عمرة استعداد شركة جوال لدعم الأنشطة اللامنهجية التي تعقدها الجامعات الفلسطينية بهدف صقل مهارات تنمية قدرات الطلبة في مختلف المجالات.

x