مشروع ” مبادرون2″ يختتم المرحلة الأولى للتدريب الفني

اختتم مشروع “مبادرون 2″ لدعم وتطوير الأفكار الريادية بالجامعة الإسلامية المرحلة الأولى من البرنامج الفني التدريبي للمبادرين، حيث انعقد البرنامج بواقع “140” ساعة تدريبية، ويأتي هذا البرنامج ضمن مرحلة الاحتضان لمشروع “مبادرون2″، القائم على دعم واحتضان المبادرات الشبابية المبدعة .


وضم البرنامج مجموعة من الدورات المتعلقة بالمهارات الفنية في مجالات: إدارة الأعمال الريادية، والإدارة المالية، والبيع الفعال، ومهارات التفاوض بالإضافة إلى التشريعات التجارية والقانونية، واستهدف البرنامج”61″ مبادراً في الفترة الواقعة ما بين شهر يونيو إلى شهر يوليو من العام الحالي.




بدوره، بين المهندس طارق ثابت- مدير مشروع مبادرون ” 2 ” أن مرحلة التدريب الفني اهتمت بتوجيه ومساعدة المبادرون لتطوير أفكارهم من أجل تحويلها إلى مشاريع يمكن تسويقها محلياً أو إقليمياً، وأوضح أن برنامج التدريب ينفذ من خلال مجموعة من الاستشاريين والمختصين في مجالات مختلفة بهدف زيادة الاستثمار لأعضاء المشاريع المحتضنة؛ لإكسابهم المعرفة والمهارات التي تسهم في الرقي بمستوى أدائهم في مشروعاتهم الصغيرة، وتقليص الفجوة القائمة بين المعرفة المهاراتية الموجودة واحتياجات السوق المحلي.


وأفاد المهندس ثابت أن المرحلة الثانية من التدريب الفني التخصصي ستخصص لتطوير المهارات الفنية للمبادرين في مجالات عدة، منها: تطوير برمجيات الهواتف الذكية، وتطوير المواقع الإلكترونية، وبرمجة المتحكمات الدقيقة، بالإضافة إلى برامج الرسم والتصميم المختلفة.


يشار إلى أن مشروع مبادرون تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا”، وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي من خلال مؤسسة التعاون ضمن برنامج تشغيل الشباب.

x