وفد من كلية التربية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

زار وفد من كلية التربية بالجامعة الإسلامية برنامج غزة للصحة النفسية- دير البلح، وكان على رأس الوفد الأستاذ الدكتور عليان الحولي- عميد كلية التربية، والأستاذ الدكتور سمير قوته- رئيس مركز الإرشاد النفسي بكلية التربية، والدكتورة ختام السحار-  رئيس قسم علم النفس،  والأستاذ غسان جبر- مدير كلية التربية.


وكان في استقبال الوفد والدكتور ياسر أبو جامع- مدير دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية، والدكتور زياد عوض- نائب مدير دائرة التدريب والبحث العلمي، والأستاذ حسن زيادة- أخصائي نفسي في البرنامج .


وجاءت الزيارة بهدف الإطلاع على سير الدراسة بالبرنامج المشترك بين الطرفين “دبلوم عالي الصحة النفسية المجتمعية” دفعة 2012-2014م من جانب، وتعزيز سبل التعاون  المشترك من جانب آخر.



وقد استعرض الدكتور عوض المهام والخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني من خلال علاج بعض الحالات المرضية النفسية، وتوفير أخصائيين نفسيين للعمل في المخيمات الصيفية والتجمعات السكنية، بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية، وتدريب بعض الطلبة.


وتجول وفد الجامعة الإسلامية في مرافق البرنامج، حيث شملت الزيارة: غرفة العلاج باللعب، وغرف العلاج النفسي، وغرفة الإدارة، وغرفة إدخال البيانات، وغرفة الأرشيف، وغرف الملاحظة، وصيدلية البرنامج، والمكتبة، وبعض قاعات التدريس.


وفي كلمة ألقاها الأستاذ الدكتور الحولي أمام الطلبة الملتحقين بدبلوم الصحة النفسية المجتمعية،  أكد على الشراكة المثمرة مع برنامج غزة للصحة النفسية، وتحدث عن  فكرة برنامج الدبلوم منذ نشأته وحتى تاريخه، وأوضح الأستاذ الدكتور الحولي أهمية البرنامج بالنسبة للطلبة حيث يمكنهم من الالتحاق ببرامج الدراسات العليا بقسم علم النفس بالجامعة الإسلامية.

x