الجامعة تحصل على الاعتماد النهائي لكلية العلوم الصحية

 

أعلنت الأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة –مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، رئيس وحدة الجودة بالشئون الأكاديمية، أن الجامعة حصلت على الاعتماد النهائي لكلية العلوم الصحية من الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في التعليم العالي، وبينت الأستاذة الدكتورة أبو دقة أن الهيئة اعتمدت ثلاثة برامج في الكلية، هي: بكالوريوس “العلوم الطبية المخبرية”، وبكالوريوس “العلاج الطبيعي”، وبكالوريوس “البصريات”.

ولفتت الأستاذة الدكتورة أبو دقة أن الهيئة قامت بتعديل مسمى برنامج بكالوريوس “تكنولوجيا البصريات الطبية” إلى مسمى “بكالوريوس البصريات” وذلك ابتداءً من الفصل الأول من العام الدراسي القادم 2013-2014م.

وبينت الأستاذة الدكتورة أبو دقة أن الجامعة الإسلامية تنمو أكاديمياُ في ضوء خطتها الاستراتيجية الجديدة 2011-2014م، ونوهت إلى أن عدد البرامج الأكاديمية في الجامعة بلغ (115) برنامجاً أكاديمياً، في الوقت الذي تمنح فيه الجامعة درجة الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم العالي، والدبلوم العام، والدبلوم المهني المتخصص.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة أبو دقة أن قسم الإنتاج النباتي في كلية العلوم سيشرع في العام الجامعي القادم باستقبال الطلبة، وكذلك ستشهد الكلية افتتاح قسم علوم البحار.

من ناحيته، ذكر الأستاذ الدكتور نظام الأشقر –عميد كلية العلوم- أن كلية العلوم لها دور كبير في تأسيس قسمي العلوم الطبية المخبرية والبصريات في كلية العلوم الصحية؛ كونهما انبثقا عن كلية العلوم، وأشار الأستاذ الدكتور الأشقر إلى أن الكلية تضم مختبرات علمية مؤهلة في مجال التحاليل الطبية المخبرية والبصريات تثري الجانب الأكاديمي النظري، وتعزز إجراء البحوث العلمية التي تلامس احتياجات المجتمع.

وأكد الأستاذ الدكتور الأشقر أن إقامة الجامعة الإسلامية للمدينة الطبية التي ستشكل تجمعاً للكليات الطبية والصحية سيكون له دور محوري في النهوض بالحقل الصحي، ورفد عملية التنمية المجتمعية الشاملة.

x