النادي الأدبي بمجلس الطلاب ينظم لقاءً بمناسبة ذكرى يوم الأرض

نظم النادي الأدبي بمجلس طلاب الجامعة الإسلامية لقاءً بمناسبة ذكرى يوم الأرض، وقد حضر اللقاء الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية كل من: الدكتور نعيم بارود –نائب عميد شئون الطلبة، والدكتور زكريا السنوار –عضو هيئة التدريس بقسم التاريخ والآثار، وعدد من المهتمين والأكاديميين، وجمع من طلاب الجامعة.
بدوره، تحدث الدكتور السنوار بشيء من التفصيل عن التاريخ القديم والحديث لفلسطين، واستدل بعدد من المواقف والشواهد المؤكدة على أحقية الشعب الفلسطيني في أرضه، وبين عدداً من أساليب الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية من أصحابها وذلك من خلال المشاريع والنفوذ التي أقيمت على أرض فلسطين.
وذكر الدكتور السنوار أن الثلاثين من آذار يأتي من كل عام تأكيداً وإثباتاً على حق الشعب الفلسطيني في أرضه، وشدد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه وثوابته الوطنية.
من جانبه، استعرض الدكتور بارود الآثار الاجتماعية والاقتصادية لمشروع الجدار الفاصل على حياة الناس في جميع المناطق التي شملها المشروع، وأوضح أبعاده وارتفاعه والمراحل التي مر بها،
وأضاف الدكتور بارود أن للجدار دوراً بارزاً في تفكك الأسر الفلسطينية وانقسامها بضياع حقوقها، وتحدث عن هجرة أكثر من (5000) مواطن من أماكن سكناهم بحثاً من أماكن أكثر أماناً واستقراراً.

x