قسم الخدمة الاجتماعية ومركز البرمجة اللغوية العصبية ينظمان ندوة حول إدارة العقل البشري

 

نظم قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع مركز البرمجة اللغوية العصبية ندوة بعنوان: “إدارة العقل البشري”، وانعقدت الورشة في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية، بحضور الدكتور وليد شبير –رئيس قسم الخدمة الاجتماعية، والأستاذ أشرف العيساوي –مدير مركز البرمجة اللغوية العصبية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم، وأعضاء من المركز، وحشد كبير من طلبة القسم.

بدوره، أكد الدكتور شبير على أهمية هذه اللقاءات التي تبرز حرص أقسام الكلية على عقد الأنشطة التي تسهم في صقل قدرات ومهارات الطلبة، مشيراً إلى دورها في التأثير على الواقع الحياتي لدى الطلبة.


من جانبه، بين الأستاذ العيساوي أن العقل البشري يتكون من جزئيين هما العقل الواعي، ويمثل (90%)، والعقل اللاوعي (10%)، وأضاف الأستاذ العيساوي بأن العقل الواعي يمر بعدة مراحل منها الإدراك والمنطق مروراً بالتحليل والمقارنة ثم اتخاذ القرارات، وشدد الأستاذ العيساوي على ضرورة تنظيف العقل البشري من شوائب الأفكار السلبية، والعمل على تضمين الأفكار الإيجابية، وأوضح أهمية ترتيب الأفكار بشكل متكرر باعتبارها ستصبح عادة ومن ثم طباع يحدد المصير .

وأشار الأستاذ العيساوي إلى أن إدارة العقل اللاوعي تكمن في التكرار، والتخيل، وممارسة الجدية والاستمرارية مع اليقين بالنجاح، فالتأثير عليه بسيط ولكنه يحتاج لفترة طويلة ودعم مستمر.

x