مشروع “مبــادرون” يعقد ورشة عمل بعنوان “كيـــف تكتـب خطــة عمل ناجحــة”


عقد مشروع “مبادرون2” بالجامعة الإسلامية ورشة عمل بعنوان: “كيف تكتب خطة عمل ناجحة”، وأدار الورشة الذي انعقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية المهندس طارق ثابت – مدير مشروع مبادرون، واستضافت الورشة المهندس مأمون بسيسو – مستشار تطوير الأعمال، بحضور جمع من الريادين والمهتمين.


وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة الأنشطة التي ينفذها المشروع لتحسين مهارات الرياديين وأصحاب الأفكار الريادية لبدء مشاريع تجارية ناجحة، و تحويل أفكارهم الى خطط عمل فعّالة.


وتحدث المهندس مأمون بسيسو خلال الورشة عن أفكار ومهارات كتابة خطط العمل للمشاريع الصغيرة، وكيفية  كتابة خطط عمل قابلة للتطبيق وذات جدوى اقتصادية تؤهلها للنجاح تجارياً، وعرض المهندس بسيسو مجموعة من الأمثلة التوضيحية لتنفيذ وكتابة خطط العمل بما يتلاءم مع السوق المحلي ويحقق أهداف المشاريع الصغيرة للنمو والنجاح.


يذكر أن مشروع “مبادرون2” أطلق مؤخراً مرحلة استقبال خطط الأعمال للريادين، كأحد مراحل الاختيار والترشيح لمشروع مبادرون، والتي تنتهي في منصف شهر نوفمبر الحالي.


ويأتي مشروع “مبادرون 2” بالتعاون مع مؤسسة التعاون وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ضمن برنامج تشغيل الشباب، وتنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا”.

x