قسم التحاليل الطبية يعقد ورشة عمل حول سبل الارتقاء بمستوى التحاليل الطبية

أكد مختصون في مجال التحاليل الطبية علي ضرورة تكافل كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والأهلية في سبيل النهوض في هذا المجال، وتشكيل لجان مختصة تضم مختصين من: مؤسسات التعليم العالي, ووزارة الصحة, ونقابة المهن الصحية , والقطاع الخاص, والمنظمات الأهلية.


وكان قسم التحاليل الطبية بكلية علوم الصحة عقد ورشة عمل لمناقشة سبل الارتقاء بمستوى التحاليل الطبية في الغرفة الذكية بمبني التعليم المستمر بحضور معالي الدكتور مفيد المخللاتي- وزير الصحة , والأستاذ أجمد سلمي – رئيس قسم التحاليل الطبية, وأكاديميون، ومختصون من وزارة الصحة، ونقابة المهن الصحية.


من ناحيته, بين معالي الدكتور المخللاتي دور التحاليل الطبية المحوري في العمل الصحي، واعتبره مرتكزاً أساسياً يعول عليه كثيراً، وهو ما يحتاج إلى تعليم مستمر للاطلاع على الجديد والمتطور في هذا الحقل الطبي الدقيق، واستعرض معالي الدكتور المخللاتي صوراً للتعاون المشترك بين الوزارة والجامعات الفلسطينية للتطوير المستمر في هذا المجال الحيوي.


وتحدث الأستاذ سلمي عن أهمية الإعداد الأكاديمي القوي للطلبة والباحثين في قسم التحاليل الطبية سواء كان ذلك في مرحلة البكالوريوس أو مرحلة الماجستير،  ولفت إلى اهتمام الجامعة بتطوير المختبرات العلمية التي تدعم قسم التحاليل الطبية للارتقاء بالنواحي التدريبية والبحثية.

x