وفد من علماء استراليا والإغاثة الإسلامية يزور الجامعة

 


زار الجامعة الإسلامية بغزة وفد من علماء استراليا والإغاثة الإسلامية, وكان في استقبال الوفد معالي النائب جمال ناجي الخضري- رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية, والدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية, والدكتور أسعد أسعد- نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية, والأستاذة الدكتورة سناء أبو دقة- مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية, والدكتور محمد بخيت- عميد كلية أصول الدين, والدكتور رفيق رضوان- عميد كلية الشريعة والقانون, الأستاذ الدكتور ماهر الحولي- عميد شئون الطلبة, وكان على رأس الوفد الدكتور إبراهيم أبو محمد- مفتي القارة الاسترالية.


من ناحيته, قدر معالي النائب الخضري تضامن الوفد مع الشعب الفلسطيني, ورحب بزيارته للجامعة الإسلامية التي تعبر عن مدى قيمة المؤسسات التعليمية عند علماء المسلمين, وتحدث عن العلاقات الطيبة التي تربط الجامعة مع عدد كبير من المؤسسات الصديقة في دول العالم.



وتحدث الدكتور شعث عن ثقافة الجامعة الإسلامية التي تشجع القيم الإيجابية, وأكد أن الجامعة تعنى بتقديم نموذج للمؤسسة الإسلامية العصرية, وأشار الدكتور شعث إلى اتفاقيات التعاون والتوأمة التي تربط الجامعة مع عدد من الجامعة العربية والأجنبية.


بدوره, شدد الدكتور أبو محمد على أهمية العلم, وبين مكانته, ودوره في إقامة الحضارة الإسلامي, وأكد أن الدين الإسلامي دين عالمي يحمل من القيم والمبادئ ما يعزز نجاح للأمم وتقدمها.

x