خلال زيارته لماليزيا.. رئيس الجامعة يلتقي عدداً من المسئولين الماليزيين

 

عقد الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة, خلال زيارة العمل التي قام بها إلى ماليزيا ورافقه فيها الدكتور وسام أحمد المدهون- مسئول ملف ماليزيا وجنوب شرق آسيا في شئون العلاقات الخارجية بالجامعة،  لقاءات عمل مع العديد من المسئولين الماليزيين.

فقد التقى الدكتور شعث الشيخ نيك عزيز- الوزير الأول في ولاية كلينتان وزعيم الحزب الإسلامي في ماليزيا, وأجرى الدكتور لقاء مع رئيس المجلس الإسلامي في ولاية كلينتان, حيث أطلعه الدكتور شعث على نشأة الجامعة, والتخصصات التي تطرحها, والتطورات المستقبلية التي تتطلع الجامعة إلى تحقيقها.

وخلال عشاء عمل بحضور الدكتور شعث ومستشار رئيس الوزراء الماليزي ورئيس جامعة U.M.T الماليزية ونوابه, وعدد من المدراء في وزارة التعليم العالي الماليزي جرى الحديث عن الشراكات الأكاديمية الخارجية للجامعة الإسلامية بغزة، إلى جانب اتفاقيات التعاون الأكاديمي التي وقعتها مع العديد من الجامعات على الصعيدين الإقليمي والدولي.


كما التقى الدكتور شعث ورئيس مؤسسة تشكنا فلسطين، وناقش الدكتور شعث مع  السيد شاهرول- رئيس نادي الشباب الماليزي- إمكانية تطوير الجانب الأكاديمي المتعلق بالشأن الزراعي, وتنظيم دورات تدريبية, وبحث الدكتور شعث مع الدكتور موسى نور الدين- رئيس مؤسسة فيفا فلسطين- سبل التعاون المشترك المتعلقة بالمنح الدراسية.


 وأطلع الدكتور شعث السيد أنور إبراهيم- نائب رئيس وزراء ماليزيا الأسبق- على أوضاع مؤسسات التعليم العالي في فلسطين, وخاصة في قطاع غزة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة, كما التقى الدكتور شعث الدكتور عبد الرحمن عبد الله- الملحق الثقافي السابق في السفارة الماليزية بواشنطن.

 

وناقش الدكتور شعث مع معالي السيد عبد المالك قاسم- وزير الشئون الدينية في ولاية بينانج- آليات التعاون المشترك فيما يخص توفير فرص تدريب وعمل لخريجي الجامعة الإسلامية في مجالات: تكنولوجيا المعلومات, وعلوم الكمبيوتر, وهندسة الكمبيوتر, والهندسة الميكانيكية, وتنمية المشروعات الصغيرة, وربط الجامعة الإسلامية مع مراكز تكنولوجيا المعلومات الماليزية.

وبحث الدكتور شعث مع الدكتور حسن بصري- نائب رئيس جامعة U.K.M سابقاً- آليات التعاون المشترك في المجال الأكاديمي بين الجامعتين.


والتقى الدكتور شعث في لقاءات عمل منفصلة كل من: السيد عزمي – رئيس تجمع المؤسسات الماليزية، والسيد مصطفى منصور- رئيس نادي غزة ماليزيا، والدكتور حفيظي -رئيس مؤسسة الأقصى الشريف، وبحث الدكتور شعث مع المسئولين الماليزيين سبل التعاون المشترك المتعلقة بالتشبيك ومشاريع التطوير.

x