تحت مظلة كرسي اليونسكو.. عضو المجلس الأعلى في الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء يتبرع بثلاثة تلسكوبات حديثة لدعم تعليم الفلك في فلسطين

تبرع الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني- عضو المجلس الأعلى في الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء بثلاثة تلسكوبات حديثة لدعم تعليم الفلك في فلسطين، وجاء هذا التبرع تحت مظلة كرسي اليونسكو الذي تستضيفه الجامعة الإسلامية بمشاركة كل من جامعة الأزهر وجامعة الأقصى.


وبدأ العمل بتنظيم مشاهدة فلكية حية لنجم الشمس، والبقع الشمسية عبر مرشح ضوئي خاص، احتفالاً باستلام ثلاثة تلسكوبات حديثة وذلك في حرم جامعة الأقصى والتي تعتبر أحد أعضاء ائتلاف جامعات قطاع غزة الحاضنة لكرسي اليونسكو.


بدوره، أثنى الدكتور محمد رضوان- القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى على التبرع الكريم الذي تقدم به الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني، وقدر  للحكومة القطرية  دعمها المتواصل لأبناء الشعب الفلسطيني، وأوضح الدكتور رضوان أن هذا التواصل يعبر عن عمق العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والقطري.


من جانبه، شارك الدكتور سليمان بركه- حامل كرسي اليونسكو لعلوم الفلك والفضاء بعمل عرض بسيط عبر التلسكوب لقرص الشمس، وعرض الدكتور بركة أمام طلبة جامعة الأقصى فيلماً وثائقياً حول كيفية الصعود إلى الفضاء واكتشاف الأجرام والكواكب.

x