عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تختتم مشروع “تقديم الدعم الفني للمؤسسات الأهلية في قطاع غزة”

 


 


 


اختتمت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بغزة مشروع تقديم الدعم الفني للمؤسسات الأهلية في قطاع غزة”، والذي جاء بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية “NDC ” ، تنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.


وحضر حفل الاختتام الذي أقيم في قاعة المارنا هاوس الدكتور علاء الدين الجماصي–نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والأستاذ أكرم جودة–مدير دائرة التدريب والمشاريع بالعمادة، والسيدة أزهار بسيسو–منسق برنامج بناء القدرات في مركز تطوير “NDC” ، والدكتور يوسف صافي- مدير مركز هدف لحقوق الإنسان، والمهندسة فداء مرجان-منسقة المشروع، ومجموعة من ممثلي المؤسسات الأهلية المستفيدة من المشروع والفريق الاستشاري فيه.


وتحدث الدكتور الجماصي عن أهمية المشروع، وبين أنه يسعى إلى صقل قدرات طواقم المؤسسات الأهلية، والتي تهدف على المدى البعيد إلى تعزيز دور هذه المؤسسات في بناء المجتمع الفلسطيني، مبدياً سعادته البالغة بالشراكة المثمرة بين مركز تطوير والعمادة من أجل تقديم خدمات استشارية من هذا النوع؛ حيث إنها تلتقي وأهداف خدمة المجتمع التي تسعى العمادة إلى تحقيقها.


بدورها، أثنت السيدة بسيسو على الجهود التي بذلتها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في سبيل إنجاح المشروع وأبدت رغبتها في التعاون في مشاريع قادمة من هذا النوع.


ومن الجدير بالذكر أن المشروع قد استهدف أربع مؤسسات أهلية، هي: مركز الإعلام المجتمعي، ومركز هدف لحقوق الانسان، ومؤسسة صوت المجتمع، ومركز دراسات المجتمع المدني، والتي تلقت طواقمها التدريب والخدمات الاستشارية في ست مجالات من مجالات التدخل، هي: التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الموارد البشرية، والإعلام الجديد، والضغط والمناصرة، وإدارة المشاريع، و والتقييم والمتابعة. 


وتناولت المهندسة مرجان  من خلال عرض سريع نشاطات المشروع، والنتائج التي تم تحقيقها من خلاله، واختتم الحفل بتكريم مركز تطوير للمؤسسات الأهلية لجهودهم المبذولة في دعم مسيرة التنمية والتطوير، وكذلك للمؤسسات الأهلية لدورهم في إنجاح المشروع، والتزامهم بنشاطاته، وكذلك للفريق الاستشاري لدوره الريادي في إنجاح المشروع وتحقيق أهدافه.


 

x