كلية التجارة تنظم محاضرةبعنوان” ضريبة قيمة المضافة في قطاع غزة بين النظرية والتطبيق”

نظمت كلية التجارة  بالجامعة الإسلامية بغزة محاضرة  علمية بعنوان:” ضريبة  القيمة المضافة في قطاع غزة بين النظرية والتطبيق”، وذلك في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى القدس للقاعات الدراسية, بحضور الأستاذ الدكتور حمدي زعرب-نائب عميد كلية التجارة, والأستاذ بشير القفة- مدير وحدة البحوث والدراسات التجارية , والأستاذ أحمد الشنطي –مدير عام ضريبة القيمة المضافة بقطاع غزة, والأستاذة مفيدة الحلو- مدير دائرة المعلومات بضريبة القيمة المضافة, ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة, وجمع من طلاب وطالبات الكلية.


وبين الأستاذ الدكتور زعرب أهمية إقامة الأنشطة اللامنهجية التي تثري خبرة وتجربة الطلبة العلمية، وبين أهمية عقد اللقاءات مع المختصين للإطلاع على التجارب العملية  عن كثب.



وتناول الأستاذ الشنطي مفهوم القيمة المضافة، وأنواعها، وخصائصها،  وأهميتها باعتبارها أهم مورد للسلطة الوطنية الفلسطينية، وأوضح أنه يتم استقطاع ضريبة القيمة المضافة من المشتغلين بحسب أنشطتهم وصفقاتهم بالتعاون مع كافة الدوائر الحكومية خاصة دائرة ضريبة الدخل.


من ناحيتها, تحدثت الأستاذة الحلو عن الإجراءات التي تقوم بها دائرة المعلومات ,موضحةً المكلفين بالضريبة، وأنواعهم سواء من: الأشخاص، أو الشركات، أو البنوك أو المؤسسات المالية.

x