كلية الهندسة بالجامعة تزور بلدية خان يونس وتلتقي طلبتها الدارسين في فرع الجنوب

نظمت كلية الهندسة في الجامعة الإسلامية زيارة لبلدية خان يونس، وقد ضم وفد الكلية الأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي –عميد كلية الهندسة بالجامعة، والدكتور فريد القيق –رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور باسل حمد –رئيس قسم هندسة الكهرباء والحاسوب، والمهندس سامي موسى –رئيس قسم الهندسة الصناعية، والدكتور نادر النمرة –مشرف المستوى الأول في كلية الهندسة، والدكتور أحمد محيسن –مدير مركز عمارة التراث، والمهندس خالد الحلاق –رئيس لجنة العلاقات العامة بالكلية، بينما كان في استقبال الوفد الدكتور فايز أبو شمالة –رئيس بلدية خان يونس.
بدوره، تحدث الأستاذ الدكتور إنشاصي عن اهتمام الكلية بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي، بما يعزز تطوير التعاون مع الوزارات والبلديات والشركات ذات العلاقة بالعمل الهندسي، وأكد الأستاذ الدكتور إنشاصي على اهتمام الجامعة بخدمة المجتمع المحلي؛ نظراً للعلاقات الوطيدة التي تربطها به، بشكل ينكس إيجابياً على مسيرة البناء والتعمير.
ورحب الدكتور إنشاصي بتوسيع دائرة التعاون مع البلديات في عدد من المجالات، ومنها: تأهيل عدد من الكوادر الفنية العاملة في مجالات: البنية التحتية، وشبكة الطرق، وتطوير الشريط الساحلي، وغيرها من المشاريع المختلفة.
من جانبه، بين الدكتور القيق أن الزيارة تأتي للتواصل مع البلدية بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين، والهادفة إلى تخطيط وتصميم المنتزه الإقليمي في مدينة خان يونس، والذي يدعم موقعها كمركز إقليمي تثقيفي وترويجي.
وأوضح الدكتور القيق أنه سيتم إقامة معرض لعرض مشاريع تصميم المنتزه الإقليمي التي يقوم عليها الطلبة حالياً، والمتوقع إنجازها بحلول نهاية الفصل الدراسي الحالي، وذلك لاختيار المشاريع الفائزة، ومنحها الجوائز التشجيعية بالتعاون مع البلدية.
وقد قدَر الدكتور أبو شمالة دور الجامعة الإسلامية المتميز في خدمة المجتمع والتفاعل مع قضاياه، وعرض أهم الخطط التطويرية الرامية للنهوض بالمدينة والمشاريع التي تسعى البلدية لإنجازها، والمتعلقة بالبنية التحتية، والشوارع الهيكلية، وتطوير الشريط الساحلي ومعالجة قضايا الصرف الصحي، وتلوث المياه.

زيارة فرع الجامعة في الجنوب
على صعيد آخر، زار الوفد فرع الجامعة الإسلامية في الجنوب، حيث كان في استقباله الدكتور وليد المدلل –عميد فرع الجنوب، والتقى الوفد طلبة كلية الهندسة الدارسين في الفرع.
وقدم رؤساء الأقسام تعريفاً للطلبة بأقسام الكلية الأكاديمية، والدرجات العلمية التي تمنحها، ومجالات عمل كل قسم، والمهارات التي يتطلبها، إضافة إلى المختبرات التابعة له، واستعرض رؤساء الأقسام نماذجاً من الإنجازات التي تم تحقيقها، وتحدثوا عن علاقة الكلية مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الخارجية.
من ناحيته، تناول الدكتور النمرة الجدول الدراسي للفصل الدراسي الأول من السنة الجامعية الأولى، وتحدث عن طبيعة المساقات المطروحة، والشروط التي تلزم للتخصص في كل قسم من أقسام الكلية.

x