قسم الهندسة المعمارية يحتفل بتكريم الطلبة الفائزين بمسابقة تصميم المركز الثقافي لمدينة بيت حانون

احتفل قسم الهندسة المعمارية في كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية وبالتعاون مع بلدية بيت حانون بتكريم المشاريع الفائزة بالمراتب الأولى في مسابقة تصميم المركز الثقافي لمدينة بيت حانون، وقد حضر الحفل الذي عقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية كل من: الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور عدنان إنشاصي –عميد كلية الهندسة، والدكتور فريد القيق –رئيس قسم الهندسة المعمارية، والدكتور محمد الكفارنة –رئيس بلدية بيت حانون، ووفد من البلدية، وجمع من أعضاء هيئة التدريس في الكلية ولفيف من طلبة قسم الهندسة المعمارية.
من جانبه، أثنى الدكتور شعث على التعاون المشترك ما بين قسم الهندسة المعمارية وبلدية بيت حانون، والذي كان في محصلته إنجاز مشاريع قيمة تحمل معاني كبيرة خاصة أنها تأتي في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
وأكد الدكتور شعث أن هذا الإنجاز والتتويج يعطي أملاً للإنسان الفلسطيني أنه يستطيع أن يبنى بطريقة حضارية ومتميزة، وشدد على دور الجامعة في رعاية المشاريع التي تبرز معاني الصمود والإبداع، وتبث روح الأمل والتفاؤل في النفوس، وتابع الدكتور شعث قائلاً:” ربما تتحول تلك المحن التي نعيشها بفضل الجهود المكثفة إلى منح ومواقف ونقاط انطلاق وتأثير على مستوى العالم”، وشدد على أن التعاون والشراكة بين كليات الجامعة والمؤسسات الخارجية يرسخ معاني الكرامة والعدل والصبر.
بدوره، قدم الأستاذ الدكتور إنشاصي شكره لقسم الهندسة المعمارية ولبلدية بيت حانون على تقديمهما لمشاريع مميزة وبناءة، وأوضح أن يوم الاحتفال بالمشاريع الفائزة يأتي تتويجاً وتدعيماً لأواصر التعاون المشترك بما يخدم المجتمع.
وبين الأستاذ الدكتور إنشاصي دور الجامعة في دعم المشاريع التي تخدم الواقع بشكل مباشر، وعبر عن إعجابه بالمشاريع المقدمة من قبل الطلبة، وأضاف أن هذه المشاريع تمثل معالم حضارية بناءة في بلدة بيت حانون الصامدة.
من جانب آخر، قدم الدكتور الكفارنة خالص شكره وامتنانه لإدارة الجامعة ولكلية الهندسة على اهتمامهم بالمشاريع التي تخدم بلدة بيت حانون، وأكد على أن الجامعة تعتبر من أهم المنارات في فلسطين، وذلك من خلال معرفتهم العملية والواقعية واحتكاكهم المباشر بخريجيها، وذكر الدكتور الكفارنة أن خريج الجامعة يمتلك العديد من المهارات التي تساعده على إثبات ذاته في بيئة العمل.
وتخلل الحفل عرضاً توضيحياً للمشاريع الفائزة بالمراتب الأولى من قبل الطلبة، وتمثل العرض ببيان الفكرة التصميمية، ومساحة البناء، ومسقط الطابق الأرضي والطوابق الأخرى والواجهة الرئيسية للمشروع، وأقسام المشروع، والدراسة الديناميكية للمشروع.

x