قسم الصحافة والإعلام يطلق برنامجاً حوارياً تدريبياً للطلبة

 


 


 


أطلق قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الإسلامية برنامجاً حوارياً تدريبياً للطلبة يحمل اسم “الأسئلة الستة” ، في إطار خطته التطويرية الهادفة إلى تعزيز المهارات العملية للطلبة .


وذكر الأستاذ محسن الإفرنجي -نائب رئيس قسم الصحافة، المشرف على البرنامج، “إن توفير بيئة تدريبية حقيقة للطلبة، وإدماجهم بصورة فاعلة في الحياة العملية الصحفية هو الهدف الاساس للبرنامج”.


وأوضح الأستاذ الإفرنجي أن البرنامج الذي يأتي ضمن مساق تحرير صحفي (1) يركز على إكساب الطلبة المهارات العملية اللازمة للتأهيل الصحفي المهني، من خلال نوعين من المهارات هما: المهارات التحريرية، والأخرى المتعلقة بمهارات الاتصال، والإلقاء، والاستماع، الفعال ولغة الجسد.



وتقوم آلية البرنامج على استضافة شخصية مسئولة لمحاورتها وطرح التساؤلات المختلفة المتعلقة بموضوعات الساعة ومستجدات القضية الفلسطينية في مجاالاتها المختلفة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية.


وكان ضيف اللقاء الأول الدكتور سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم حركة “حماس” الذي تحدث عن عدد من القضايا الفلسطينية الداخلية، وأبدى الدكتور أبو زهري إعجابه بمستوى الطالبات المحاورات وما يتمتعن به من قدرة على الإلقاء، وطرح أسئلة هامة “مفصلية”، داعياً إلى استمرار عقد مثل هذه اللقاءات الحوارية لزيادة تأهيل الطلبة.


 


 

x