مشروع “مبادرون 2” يُنهي التحضيرات لإطلاق برنامج التدريب الإداري

 


أنهي مشروع “مبادرون 2” لتطوير الأفكار الإبداعية بالجامعة الإسلامية الاستعدادات اللازمة لمرحلة التدريب الإداري، التي تستهدف المشاريع الفائزة في مرحلة مخيم الرواد, ويبلغ عدد المستفيدين من التدريب الإداري (120) ريادياً يمثلون (60) فكرة ريادية, ويهدف البرنامج إلى تطوير مهارات المشاركين في إدارة مشروعاتهم الصغيرة وتنمية مهاراتهم في سبيل الاندماج في سوق العمل والبدء بمشاريعهم الصغيرة.


وتأتي مرحلة التدريب الإداري ضمن مراحل مشروع ” مبادرون 2″ التي تهتم بتوجيه ومساعدة المشاركين ليتمكنوا من تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مقترحات مهنية يمكن تسويقها محلياً أو إقليمياً.


ويعمل المشروع على تنفيذ البرنامج التدريبي بأكثر من 140 ساعة تدريبية في المواضيع: الريادية والإبداع – ICT Marketing – المهارات الإدارية – وكتابة خطط الأعمال, والذي سينفذ خلال شهر نوفمبر الحالي في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية وهي من الجهات الرائدة في مجال التدريب, وأحد شركاء تنفيذ المشروع.


وأكد المهندس طارق ثابت -مدير مشروع “مبادرون 2”- حرص القائمين على المشروع لاختيار نخبة من المختصين وأصحاب الخبرات والقدرات لتنفيذ البرنامج التدريبي للمشروع ، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذي  يوليه المشروع لتحسين مهارات المشاركين والتحسين من قدراتهم الإدارية والتي تؤهلهم لإتمام مشروعاتهم وإدخالها لسوق العمل.


يذكر أن مشروع “مبادرون 2” بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ضمن برنامج تشغيل الشباب ومؤسسة التعاون, تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا”.

x