زيارتا عمل ناجحتان لرئيس الجامعة الإسلامية إلى لبنان وماليزيا

 


أجرى الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية بغزة- زيارتي عمل ناجحتين إلى كل من لبنان وماليزيا, أثمرتا توطيد أواصر التعاون المشترك بين الجامعة وعدد من الجامعات العربية والماليزية.


وفيما يتعلق بزيارة العمل إلى لبنان فقد مثل الدكتور شعث الجامعات الفلسطينية في الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية, الذي انعقد في جامعة سيدة اللويزة في بيروت, وذلك ضمن أعمال الاجتماع الدوري الثاني للمجلس.


وبين الدكتور شعث أنه جرى خلال الاجتماع متابعة الأنشطة في مؤسسات الاتحاد المختلفة, وإقرار توجهات الأنشطة للست أشهر اللاحقة, والاتفاق على عقد المؤتمر القادم للاتحاد في جامعة صلاح الدين في أربيل في العراق.




وبخصوص زيارة العمل إلى ماليزيا فقد حضر الدكتور شعث مؤتمر قمة التعليم العالي بين الجامعات العربية والماليزية الذي استضافته جامعة العلوم الإسلامية الماليزية في مدينة كوالامبور بمشاركة حوالي (60) من رؤساء وممثلي الجامعات العربية والعديد من رؤساء وممثلي الجامعات الماليزية والآسيوية.


وذكر الدكتور شعث أن الاجتماع انعقد بمبادرة من الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية, لتوسيع مجال التشبيك بين الجامعات العربية والجامعات الإقليمية الأخرى, وتناول موضوعات تتعلق بتأكيد الجودة, وتدويل التعليم الجامعي فيما يخص القيادة والريادة في الجامعات, وكشف الدكتور شعث أن النشاط القادم بين الجامعات العربية والماليزية سيعقد في العام القادم في جامعة المنصورة في مصر, ولفت الدكتور شعث إلى أن الأمانة العامة تتجه صوب توطيد العلاقات مع الجامعات التركية والإفريقية والأوربية.





وبشأن زيارات العمل التي أجراها الدكتور شعث, فقد وقع الدكتور شعث اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية وجامعة العلوم الإسلامية بماليزيا, وزار جامعة بوتراجايا الماليزية والتقى نائبة الرئيس للشئون الأكاديمية ونائب الرئيس لشئون البحث العلمي, كما زار الدكتور شعث  الجامعة الإسلامية العالمية والجامعة الوطنية الماليزية, وبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة يونيتين والتقى نائب رئيس الجامعة, كما التقى مع عدد  من ممثلي المؤسسات المعنية بخدمة الشعب الفلسطيني, مثل: مؤسسة فيفا فلسطيننا, ومؤسسة الأقصى الشريف, و تواصل الدكتور شعث مع عدد من مبعثي الجامعة في ماليزيا.


يذكر أنه شارك في أعمال مؤتمر ماليزيا من الجامعات الفلسطينية رؤساء جامعات: الإسلامية, والأقصى, والأزهر, والخليل, وممثلون عن جامعتي بيرزيت والنجاح.


 

x