وفد من شبكة بي- أي- دي الهولندية يزور حاضنة الاعمال والتكنولوجيا

 


استقبل الدكتور كمالين كامل شعث- رئيس الجامعة الإسلامية في مكتبه برئاسة الجامعة، وفداَ من شبكة بي- أي – دي الهولندية ومؤسسة سبارك، ضم السيدة أنيماري فان موسيل – مدير قسم آسيا بشبكة بي- أي- دي، والسيدة باميلا – مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشبكة بي- أي- دي ، والسيد نيبوشا سيمك – مدير مكتب فلسطين لدى مؤسسة سبارك, والذي زار الجامعة في إطار زيارة لحاضنة الأعمال والتكنولوجيا، وحضر اللقاء الدكتور يحيى السراج – نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والدكتور فريد القيق – عميد التخطيط والتطوير، والدكتور أيمن أبو سمرة – مساعد نائب الرئيس لشئون تكنولوجيا المعلومات، والدكتور نظمي المصري -مساعد نائب الرئيس لشئون العلاقات الخارجية، والمهندس محمد سكيك – مدير حاضنة الأعمال.


وأطلع الدكتور شعث الوفد على أهم إنجازات الجامعة خلال المرحلة السابقة, وشبكة العلاقات التي تربطها بالمؤسسات المحلية والدولية، ورحب بالتعاون المشترك مع شبك بي أي دي الهولندية ومؤسسة سبارك في مجال دعم راود الأعمال في فلسطين، وقدر الدكتور شعث بالإنجازات التي تم تحقيقها من خلال حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة في مجال دعم الإبداع والريادية.


ووقف الدكتور أبو سمرة على آلية سير العمل في برنامج دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع غزة، وبين اهتمام الجامعة فيما يتعلق بإفادة الخريجين والخريجات بما يعود بالنفع عليهم، ويدفع عجلة التنمية في فلسطين.


من ناحيته, عرض المهندس سكيك على الوفد أهم الإنجازات التي حققتها حاضنة الاعمال والتكنولوجيا, و الخدمات التي تقدمها للمشاريع, سيما في برنامج دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة الممول من وزارة الخارجية الهولندية ومؤسسة سبارك.


وأبدت السيدة باميلا والسيدة نيبوشا رضاها عن سير المشروع والإنجازات التي حققتها حاضنة الأعمال والتكنولوجيا, مشيدةَ بالتقدم الحاصل في الجامعة الإسلامية وخاصةً حاضنة الأعمال والتكنولوجيا.


يذكر أن حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية عضو في  شبكة بي-اي-دي العالمية، وهي مجموعة تخصصية مقرها هولندا، وتعنى بتنمية وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، و توفير خدمات استشارية من خلال الانترنت عبر خبراء في مجالات الأعمال والعلوم والتكنولوجيا، وتساعد في التشبيك بين المبادرين الفلسطينيين، وبين ممولين مهتمين في مجال عملهم حول العالم.


 

x