شئون البحث العلمي تكرم الأكاديميين الحاصلين على الترقيات العلمية والفائزين بجائزة الجامعة للبحث العلمي

 


 


نظمت شئون البحث العلمي بالجامعة الإسلامية حفلا لتكريم الأكاديميين الحاصلين على الترقيات العلمية والفائزين بجائزة الجامعة الإسلامية للبحث العلمي, وحضر الحفل الذي انعقد في قاعة المؤتمرات بمبنى القدس للقاعات الدراسية معالي الأستاذ الدكتور مازن هنية -وزير العدل, والدكتور كمالين كامل شعث -رئيس الجامعة الإسلامية, , والأستاذ الدكتور محمد شبات -نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية, والدكتور يحيى السراج نائب الرئيس للشئون الإدارية, والدكتور طالب أبو شعر -نائب رئيس الجامعة لشئون البحث العلمي، وعدد من عمداء الكليات, ورؤساء الأقسام والأكاديميين الحاصلين على الترقيات العلمية, والأكاديميون الفائزون بجائزة الجامعة للبحث العلمي.


بدوره هنأ الدكتور شعث الأكاديميين أصحاب الترقيات والفائزين واعتبر هذا التفوق هو أساس لرقي الجامعة وتقدمها, وأن نشاط البحث العلمي هو الدم الذي يجري في عروق الجامعة، ويوفر لها البيئة المناسبة للنمو على المستويات المحلية والدولية.


وأشار شعث إلى اهتمام الجامعة الإسلامية بالبحث العلمي الذي يعالج قضايا مجتمعة ودولية, موضحا أن البحث العلمي يحتاج إلى تكاليف مالية كبيرة, وأن الجامعة تعمل جاهدةً على توفير المصادر التمويلية , حيث خصصت مبلغ “300ألف دولار” لدعم الباحثين والفرق البحثية والمؤتمرات العلمية.




من جهته بيّن الدكتور أبو شعر أن الجامعة تسير بخطى ثابتة في بناء الإنسان الصالح, وخدمة المجتمع, والنهوض بالبحث العلمي؛ لتسهم في إيجاد جيل من العلماء والباحثين المتميزين في كافة مجالات المعرفة التأصيلية, والتطبيقية.


وتناول الدكتور أبو شعر إنجازات الجامعة في مجال البحث العلمي خلال العام الدراسي الماضي , حيث عقدت الجامعة خمسة  مؤتمرات علمية لكليات: الطب, والهندسة , والعلوم, والتجارة, وأصول الدين, وتسعة وثلاثين  يوماً دراسياً في مختلف التخصصات, شارك فيها باحثون ومتخصصون من داخل الجامعة وخارجها, وكذلك فقد نفذّت “135” ورشة عمل متخصصة, وعلى المستوى الدولي فقد دعمت الجامعة مشاركة سبعة وخمسين “57” باحثاً الباحثين في مؤتمرات خارجية.


 ولفت إلى أن الجامعة دعمت “135” طالب وطالبة باحثين، ودعمت الفرق البحثية وعددها اثنتي عشرة فرقة بمبلغ خمسة وستين “65” ألف دولار ، ونوه أن عدد الأبحاث العلمية في المجلد العشرين “145” بحثا علمياً محكماً.


 

x