معالي النائب الخضري يشارك في مؤتمر اتحاد جامعات البحر المتوسط ويلتقي عدداً من رؤساء الجامعات الأوروبية

 


 


شارك معالي النائب جمال ناجي الخضري -رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية للعلوم المهنية والتطبيقية، و الأستاذ الدكتور رفعت رستم – عميد الكلية الجامعية للعلوم المهنية والتطبيقية، والدكتور نظمي المصري – مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية، في المؤتمر السنوي لاتحاد جامعات البحر المتوسط والمنعقد هذا العام في جامعة برشلونة بإسبانيا، والذي تناول إطار التعاون الدولي بين جامعات حوض البحر المتوسط وجامعات الاتحاد.


وناقش المؤتمر إطار التعاون الأكاديمي للمرحلة القادمة بين الجامعات ضمن برنامجي إيراسموس للجميع (ERASMUS FOR ALL ) وبرنامج هوريزون 2020 (HORIZON 2020 ) وآلية العمل المشترك في المجالات البحثية والتطوير الأكاديمي بين جامعات حوض البحر المتوسط العربية منها والأوروبية.


وعلى هامش المؤتمر التقى كل من معالي النائب الخضري والأستاذ الدكتور رستم رئيس اتحاد جامعات البحر المتوسط والعديد من رؤساء الجامعات الأوروبية والعربية المشاركة في المؤتمر وذلك من أجل توطيد العلاقات مع الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.


وعلى هامش اللقاء –أيضاً- تم توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة (آيدن) التركية تتناول مجالات تطوير البرامج الأكاديمية والتعاون البحثي وتبادل المدرسين والطلبة.


 


 


 

x