بإشراف شئون البحث العلمي.. فريق الجمع المبارك يناقش إقرار خطة موسوعة “العقيدة الصحيحة المروية باتفاق عن الأئمة الأربعة

 


 


 


نظم فريق الجمع المبارك حلقة نقاش لإقرار خطة موسوعة “العقيدة الصحيحة المروية باتفاق عن الأئمة الأربعة: أبو حنيفة، ومالك، والشافعي، وأحمد، رحمهم الله”.


وجرى خلال النقاش دراسة خطة البحث التي أنجزها الفريق البحثي لموسوعة “العقيدة الصحيحة المروية باتفاق عن الأئمة الأربعة أبو حنيفة ومالك والشافعي وأحمد رحمهم الله”.


وقد انعقدت حلقة النقاش بحضور الأستاذ الدكتور جابر زايد السميري -رئيس الفريق البحثي، وأعضاء الفريق: الأستاذ حسن نصر بظاظو، والأستاذ طارق عمر التلباني، وحضر اللقاء كل من: الدكتور محمد بخيت -عميد كلية أصول الدين، والأستاذ الدكتور زكريا الزميلي- نائب عميد كلية أصول الدين للبحث العلمي، والأستاذ الدكتور محمود الشوبكي، والدكتور عماد الدين الشنطي، والدكتور أحمد العمصي، والدكتور محمد أبو شعبان.


ويهدف فريق الجمع المبارك من خلال إصدار موسوعة “العقيدة الصحيحة المروية باتفاق عن الأئمة الأربعة” إلى: نقل العقيدة الصحية، وتأكيد سندها، وتصويب نسبتها إلى الأئمة الأربعة، وبيان زيف ما نسب إليهم من مسائل عقائدية خاطئة، وشبهات أضيفت إليهم هم براء منها، إلى جانب تمييز ما يصح من عقيدة عما فسد منها فيما نسب إلى الأئمة، ولجم الخلاف الناشئ فيما ينسب إلى الأئمة الأربعة من عقيدة.


ويتطلع فريق الجمع المبارك أن تكون هذه الموسوعة سنداً في تنزيه الأئمة الأربعة بعيداً عما نسب إليهم زوراً وبهتاناً، كما تكون سنداً لجمع الأمة واعتصامها، وعدم تنازعها في أهم ركن من أركان دينها، وهو: العقيدة الإسلامية.


 


 




 

x