كلية الطب بالجامعة تواصل التحضير لعقد المؤتمر الدولي الأول وتساهم في دورات تدريبية للأطباء

تواصل كلية الطب بالجامعة الإسلامية التحضيرات اللازمة لعقد المؤتمر الطبي الأول المعنون:” التعليم الطبي والصحة العامة في فلسطين… الواقع والخدمات والطموحات” ، والمقرر انعقاده يومي الرابع والخامس من آذار/ مارس 2008م.
وقد ذكر الدكتور مفيد المخللاتي- عميد كلية الطب، أن المؤتمر سيشتمل على محاضرات متخصصة تلقيها شخصيات طبية بارزة من داخل فلسطين وخارجها، وتابع أن المؤتمر يناقش موضوعين رئيسين، هما: التعليم الطبي في فلسطين، والصحة العامة.
وأوضح الدكتور المخللاتي أن المؤتمر يشتمل على جلسات نقاش علمية، إلى جانب معرض للأجهزة والمستهلكات الطبية والأدوية، وأشار الدكتور المخللاتي إلى أنه سيشارك في المؤتمر مجموعة من أساتذة الطب والأطباء المتخصصين من قطاع غزه، والضفة الغربية، والدول العربية، وأوربا.
وأفاد الدكتور المخللاتي بوصول مجموعة كبيرة من الأبحاث العلمية، التي تقوم اللجنة العلمية للمؤتمر في هذه الآونة بمراجعتها تمهيداً لاعتمادها، منوهاً إلى أن آخر موعد لاستلام ملخصات الأبحاث هو الخامس عشر من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.
وفي موضوع ذي صلة بأنشطة كلية الطب، بينَ الدكتور المخللاتي أن الكلية قامت بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة بالتنسيق لعدة دورات للأطباء الجدد في مجال: تعليم مهارات تخطيط القلب، ومهارات قراءة صور الأشعة، إضافة إلى دورات في اللغة الإنجليزية المتخصصة، ومهارات الحاسوب والإنترنت.
وأكد الدكتور المخللاتي أن كلية الطب بالجامعة تسعى لتطوير الوسائل التعليمية باستخدام التقنية الحديثة، خاصة فيما يتعلق بالتعليم الإلكتروني، والتعليم عن بعد، وأضاف أن الكلية تستعين في هذا السياق بإدارة شئون تكنولوجيا المعلومات، وأشار إلى العديد من الاتصالات التي تجريها الكلية مع عدد من الجهات الأكاديمية الدولية لإنجاح هذه الفكرة.

x