وفد من الاتحاد الدولي الديمقراطي للمحامين يلقى ندوة أمام طلبة كلية الشريعة والقانون

 


ألقى وفد من الاتحاد الدولي الديمقراطي للمحامين ندوة علمية حول القانون الدولي وما يتعلق بجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، إلى جانب والحصار المفروض على غزة. وقد حضر الندوة التي انعقدت في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية الدكتور رفيق رضوان- عميد كلية الشريعة والقانون, والدكتور مؤمن شويدح- نائب عميد كلية الشريعة والقانون للبحث العلمي, وعدد من أعضاء هيئة التدريس ، وطلبة من الكلية.


بدوره رحب الدكتور رضوان بالوفد الحقوقي، وتحدث عن المعاناة التي يعانيها الفلسطينيون وخاصة في قطاع غزة، ودعا الدكتور رضوان الوفد أن يحمل رسالة الشعب الفلسطيني إلى  كل المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية، مؤكداً أنها رسالة تدعو إلى الخير والعدالة والإنسانية.




وودعا السيد صباح المختار عن الأنظمة القانونية المعمول بها في العالم، وحث على أهمية معرفة هذه الأنظمة بالنسبة للطلبة ، وكيفية إعداد الكتابات القانونية الخاصة بها.


وتحدث السيد لويس روبيرتو عن تجربته العلمية في كوستاريكا من خلال بعض القضايا المتعلقة بالسلام أمام محكمة العدل الدولية حيث تم الاعتراف بالحق بالسلام كحق دستوري في كوستاريكا عام 2008 ،


بينما تناول السيد فابيو مارسلي الحق في تقرير المصير، وصحوة الدول والاستقلال الذي حصلت عليه غالبية الدول في العالم، في الوقت الذي لا زالت فلسطين ترزح تحت الاحتلال وقال:”لا بد للسلام أن ينتصر وأن تنال فلسطين استقلالها يوماً ما”.

x