مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية في مقر الجامعة الرئيس وفرع الجنوب يكرم القائمين والمشاركات في دوراته

احتفل مركز القرآن الكريم والدعوة الاسلامية في كلية أصول الدين بالجامعة الاسلامية بتكريم القائمين على دورات المركز والمشاركات فيها، وأقيم الحفل في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى اللحيدان للقاعات الدراسية بحضور كل من: الدكتور نسيم ياسين – عميد كلية أصول الدين، والدكتور عبد الكريم الدهشان – رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الاسلامية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية أصول الدين، والعاملون في مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والمشاركات في الدورات، ولفيف من طالبات الجامعة.
بدوره، أثنى الدكتور ياسين على الدور الذي يقوم به المركز من أجل تدعيم وترسيخ مبادئ الدين الاسلامي، وعبر عن تقديره للجهود التي يبذلها المركز لتوضيح وتفسير معاني القرآن الكريم، ودعا إلى الاهتمام بنشر العلم الشرعي والتجويدي.
من جانبه، تحدث الدكتور الدهشان عن طموحات المركز المستقبلية، ومنها: وحدة الإعجاز، ومسابقة القارئ الفلسطيني الصغير، وتشكيل رابطة الداعيات والدعاة.
وبين أن عمل مركز القرآن الكريم يأتي في سياق الاهتمام بالدعوة الإسلامية وتفسير القرآن، والوقوف على منهجه، وأصوله، وثوابته، وأحكامه، معرباً عن أمله في تطوير المركز حتى يصبح نموذجاً يحتذى به، وأصلاً يتم الرجوع إليه في التفسير والقراءة والدعوة.
وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات التقديرية والهدايا القيمة على مدرسات المركز والمشاركات في الدورات.

احتفال المركز في فرع الجنوب
إلى ذلك، احتفل مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية في فرع الجامعة في الجنوب بتخريج نحو (70) طالبة من المشاركات في عدد من الدورات التي عقدها المركز في فرع الجنوب، وهي: البرنامج المكثف في حفظ القرآن الكريم كاملاً خلال شهرين، ودورات أحكام التجويد التأهيلية، ودورات الإعجاز القرآني التأهيلية، والمسابقة الرمضانية.
وحضر الاحتفال الذي أقيم في قاعة المؤتمرات العامة بفرع الجنوب الدكتور وليد المدلل –عميد فرع الجنوب، والأستاذة أحلام طوير –من مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية في فرع الجنوب، والأستاذ أحمد المزين –من مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية فرع الجنوب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والمشاركات في الدورات.
من ناحيته، أشاد الدكتور المدلل بأنشطة مركز القرآن الكريم، ووعد بتقديم الدعم المستمر اللازم لإنجاح تلك الأنشطة، وذلك تقديراً للرسالة التي يحملها المركز.
واستعرضت الأستاذة طوير أهم الخدمات التي يقدمها المركز في فرع الجنوب، والتي تأتي خدمة لكتاب الله، ودعت الطالبات للمشاركة في البرنامج الصيفي المكثف لحفظ القرآن الكريم للعام الدراسي (2008-2009).
وشكرت الطالبة دلال اصليح -في كلمتها باسم المشاركات في الدورات- مركز القرآن الكريم الذي يتيح الفرصة للطالبات للتنافس في حفظ كتاب الله، والإقبال على تعلم علوم القرآن.
وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات والجوائز على المشاركات في الدورات، وتكريم العاملات المتطوعات في المركز.


x