حاضنة الأعمال والتكنولوجيا تعلن نتائج مسابقة خطط الأعمال الأولى لعام 2012

 

أعلنت حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الإسلامية نتائج مسابقة خطط الأعمال الأولى لعام 2012، وذلك ضمن المرحلة النهائية للمسابقة التي تنفذ ضمن برنامج دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع غزة بتمويل من وزارة الخارجية الهولندية ومؤسسة سبارك، حيث فازت ثماني فرق عمل.

وتضمنت المرحلة النهائية من المسابقة عرض المشاريع التي وصلت إلى مرحلة التصفيات النهائية على مجموعة من الخبراء من القطاع الخاص، حيث قاموا بتقييمها من عدة جوانب، أهمها: جدوى الفكرة ومدى إبداعها، والسوق المحتمل لها، وتناغم فريق العمل.

وتضم الفرق الفائزة كل من: شركة صلصال متمثلةً في: نعيم هاني رستم ، ولاء أبو وطفة ، هبة أبو زايد, وشركة Track Me وأعضاؤها – نضال خضير ، رشاد أبو مدلية ، تحرير الديب, و شركة تطوير النظم والابتكارات متمثلةً في محمد حسين أبو مطر،  وشركة Wise Tech وأعضاؤها محمود شراب، محمد الشنطي, إضافةً إلى شركة Magic Lens   وأعضاؤها – أحمد لافي ، يوسف الثلاثيني ، محمد صيام، وشركة وصلني متمثلةً في مريم أبو عطيوي ، ياسمين أبو القمبز، كما أعلن عن فوز فكرة عطاء وأعضاؤها محمد حجاج ، وليد لبد, وشركة صفقة وأعضاؤها أحمد عليان، معاذ حميد, بخدمات الاحتضان المختلفة.

بدوره، أوضح المهندس محمد سكيك – مدير حاضنة الأعمال والتكنولوجيا، أن المسابقة مرت بمجموعة من المراحل والتصفيات التي شملت تقدم حوالي 100 فكرة متنوعة ودخولها إلى مراحل التصفيات، ومن تنفيذ برامج تدريبية للمتقدمين في مجالات مبادئ ريادة الأعمال، كما تم عقد مخيم ريادة الأعمال الثاني بمشاركة خبراء من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمالية والتسويق، وفي المرحلة الختامية تم عرض الأفكار الريادية التي وصلت إلى التصفيات النهائية والتي قاربت 30 فكرة ريادية على لجنة مستقلة من القطاع الخاص لتقييمها وفق معايير مختلفة، حيث أقرت اللجنة فوز 8 مشاريع ريادية بالمراكز الخمس الأولى ضمن المسابقة.

وأشار الأستاذ رأفت أبو شعبان أخصائي تطوير الأعمال بالحاضنة أن المشاريع الفائزة في المسابقة سيقدم لها الدعم اللازم من حيث التمويل, والتدريب وتقديم الاستشارات الإدارية والفنية, إضافة الى الخدمات اللوجستية وتوفير البيئة المناسبة للعمل، وربطهم بمستثمرين محليين ودوليين عبر برامج الحاضنة المختلفة.

وأعلن المهندس سكيك أن المشاريع الفائزة تنوعت بين مشاريع ذات علاقة بالاتصالات والبرمجيات، وأخرى تتعلق بالإلكترونيات والأجهزة صديقة البيئة، وتطوير الصفحات الالكترونية، وتصميم ومونتاج الفيديو والجرافيك والتصميم الهندسي والجرافيكي.

يذكر أن مسابقة خطط الأعمال الأولى للعام 2012م نفذتها حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ضمن برنامج دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في قطاع غزة بتمويل وزارة الخارجية الهولندية ومؤسسة سبارك.

 

       

x