ضمن لقاءات ” تجربتي الصحفية” قسم الصحافة والإعلام يستضيف مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في قطاع غزة

 


استضاف قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية الصحفي أحمد أبو الوفا -مدير وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في قطاع غزة، وذلك ضمن سلسلة لقاءات: “تجربتي الصحفية”، وحضر اللقاء الدكتور طلعت عيسى- رئيس قسم الصحافة والإعلام, و الأستاذ محسن الإفرنجي -نائب رئيس قسم الصحافة والإعلام، وعدد من طلاب و طالبات القسم.


و أوضح الدكتور عيسى أن هذه اللقاءات التي شرع القسم بتنظيمها ضمن برنامج تطوير المهارات تهدف إلى تعريف الطلبة بصحفيين ذوي خبرة واسعة لتحفيز الطلبة، وصقل قدراتهم، وتنمية مواهبهم، وهو ما يعزز الجانب النظري للدراسة الأكاديمية.


 ورحب الأستاذ الإفرنجي بالصحفي أبو الوفا، وتحدث عن التجربة الغنية للإعلام المصري، وبين أن التطورات التي يشهدها الحقل الصحفي المصري تمتد لتستفيد منها الحقول الصحفية العربية، وبين الأستاذ الإفرنجي أن وكالة أنباء الشرق الأوسط  أول وكالة عربية إقليمية في منطقة الشرق الأوسط تفتح مكاتبها في غزة والضفة داعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.


من ناحيته, بين الصحفي أبو الوفا  الأهمية التي توليها وكالة أنباء الشرق الأوسط للقضية الفلسطينية في تغطية الأخبار ؛ نتيجة الارتباط  الوثيق الذي يربط الشعبين المصري والفلسطيني .


وأوضح الصحفي أبو الوفا أن وكالة أنباء الشرق الأوسط هي الصوت الرسمي للدولة تتغير بحسب سياسات النظام الحاكم في مصر وقال: ” إن الوضع بعد ثورة 25 يناير أصبح أكثر حرية من ذي قبل من حيث إجراء الحوارات مع شخصيات كانت محظورة قبل ذلك”.


وأوصى أبو الوفا – الذي يعمل منذ ستة عشر عاما في الحقل الصحفي كمحرر اقتصادي ثم سياسي- طلبة الصحافة بتثقيف أنفسهم، والبقاء على إطلاع على الأحداث الجارية، وعدم الخوف من المصدر، والنزول إلى الميدان، والاطلاع على الحضارات والثقافات الأخرى.


 

x