بتمويل من صندوق النقد العربي والبنك الإسلامي للتنمية وبإشراف مؤسسة التعاون.. مبدعون” يبدأ برنامج التدريب الفني لطلبة الجامعة

 


بتمويل من صندوق النقد العربي والبنك الإسلامي للتنمية وإشراف مؤسسة التعاون، بدأ برنامج دعم المشروعات الطلابية في الجامعة الإسلامية “مبدعون” بعقد برنامج التدريب الفني، والذي يستهدف تطوير مهارات المبدعين من طلبة الجامعة المشاركين به.


وقال المهندس نادرعبد النبي – مدير المشروع- “أن برنامج التدريب الفني يهدف إلى تطوير مهارات المبدعين في تخصصاتهم سواء كانت في الهندسة المدنية والمعمارية، أوالكهربائية والحاسوب، أو الصناعية والبيئية”، مبيناً أن البرنامج يشتمل على عشر دورات تدريبية متخصصة في مجالات الهندسة المختلفة وهي  Advanced PIC ،Advanced PLC ،Advanced PCB ، البرمجة بلغة  C#لقسمي هندسة الكهرباء والحاسوب، ودورة مساح مهني، ودورة حساب كميات وتسعير عطاءات، ونظم المعلومات الجغرافية GIS ، و 3D Max لقسمي الهندسة المدنية والمعمارية، ودورة الإكسل المتقدمة لقسمي الهندسة الصناعية والبيئية، إضافةً الى دورة كتابة الأبحاث العلمية الخاصة بطلبة الماجستير والطلبة الباحثين .


وشدد المهندس عبد النبي على حرص القائمين على المشروع على اختيار نخبة من المختصين وذوي الكفاءة في مجالات الهندسة المختلفة لتنفيذ البرنامج الفني، موضحاً أن برنامج التدريب الفني يأتي ضمن أنشطة وفعاليات مشروع “مبدعون”، وثمن جهود صندوق النقد العربي والبنك الإسلامي ومؤسسة التعاون الجهات الممولة والداعمة للمشروع.


من الجدير ذكره أن عدد المشاركين في برنامج دعم المشروعات الطلابية في الجامعة الإسلامية “مبدعون” بلغ حوالي (160) طالب وطالبة من مختلف تخصصات كلية الهندسة في درجتي البكالوريوس والماجستير.

x