قسم الخدمة الاجتماعية ينظم ندوة علمية حول سبل مواجهة مشكلات الطلبة

 


نظم قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب ندوة علمية حول فعالية الخدمة الاجتماعية في مواجهة مشكلات طلبة الجامعة  وحضر الندوة التي انعقدت في قاعة المؤتمرات بمبنى طيبة للقاعات الدراسية الدكتور وليد عامر عميد –عميد كلية الآداب, والأستاذ الدكتور ماهر الحولي عميد شئون الطلبة, والدكتورة أروى عاشور -نائب عميد شئون الطلبة، والدكتور وليد شبير -رئيس قسم الخدمة الاجتماعية, , وعدد من أعضاء هيئة التدريس وجمع من طلبة الخدمة الاجتماعية.


من جانبه أوضح الدكتور عامر أن الطالب الفلسطيني في قطاع غزة يمر بظروف عصيبة بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة, ونوه إلى أن الجامعة الإسلامية تحرص على توفير البيئة النموذجية للتعليم العالي، وتحدث عن الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الجامعة لطلبتها.


بدوره تحدث الأستاذ الدكتور الحولى  عن التأصيل الشرعي للخدمة الاجتماعية, واستعرض عدداً من المشكلات التي يعاني منها الطلبة داخل الجامعة، مثل: المشكلات الأكاديمية, والاجتماعية, و الاقتصادية, والنفسية, وبين الأنشطة التي تقوم بها عمادة شئون الطلبة لحل لك المشكلات.


وأشار الأستاذ الدكتور الحولي إلى أن هناك وحدات متخصصة داخل الجامعة مهمتها الرئيسة مساعدة الطلبة والعمل على حل مشكلاتهم، منها: دائرة القضايا الطلابية, ودائرة الإرشاد والدعم النفسي, ودائرة الأنشطة اللامنهجية, وصندوق الطالب, وصندوق الشكاوي .


 

x