زائرة من النرويج تلتقي رئيس الجامعة وتزور كلية التمريض

 


استقبل الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة الإسلامية، الأستاذة الدكتورة آسي هولن– المحاضرة في جامعة فيست فولد النرويجية، وحضر اللقاء الذي جرى في مكتب رئيس الجامعة الدكتور يوسف الجيش- نائب عميد كلية التمريض، والدكتور أشرف الجدي- رئيس قسم التدريب العملي، والدكتور  عاطف إسماعيل- رئيس قسم القبالة، والأستاذ حسام عايش-  منسق العلاقات الخارجية بمكتب نائب رئيس الجامعة للشئون الخارجية، والأستاذة اعتماد أبو ورد- ممثلة عن منظمة الصحة العالمية.


وأطلع الدكتور شعث الأستاذة الدكتورة هولن على نشأة الجامعة الإسلامية، وعلاقاتها الخارجية، والتخصصات الأكاديمية التي تطرحها، ووقف على الجوائز التي حصلت عليها الجامعة على المستوى العربي والإقليمي والتي كان آخرها حصول مركز عمارة التراث إيوان على الجائزة العربية الكبرى للتراث لدورة 2012.




وفي السياق ذاته، زارت الأستاذة الدكتورة هولن كلية التمريض بالجامعة، والتقت بالدكتور عبد الكريم رضوان- عميد كلية التمريض، والدكتور الجيش، والدكتور  إسماعيل، والدكتور الجدي، والدكتور عطاف عابد- عضو هيئة التدريس بقسم القبالة.


وناقشوا آفاق افتتاح دبلوم مهني عالي في القبالة يخدم ممارسي مهنة القبالة في المجتمع، وتتطرقوا إلى معايير القبول، وخطة البرنامج، والطاقم الأكاديمي للبرنامج.


وتجولت الأستاذة الدكتورة هولن في مختبرات كلية التمريض، وأبدت إعجابها بالمستوى العلمي المتقدم للجامعة ومختبراتها العلمية، واطلعت على الخدمات التي يقدمها مركز التقنيات المساعدة لطلبة الجامعة والمجتمع.


 


 

x