انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الأول في اللغة الإنجليزية وآدابها واللسانيات بكلية الآداب السبت القادم

 


من المقرر أن تنطلق في الجامعة الإسلامية صباح يوم السبت الموافق 20 تشرين أول/ أكتوبر 2012 أعمال مؤتمر اللغة الإنجليزية الدولي الأول في اللغة الإنجليزية وآدابها واللسانيات, وتستمر حتى الحادي والعشرين من تشرين أول/ أكتوبر الجاري.


وذكر الدكتور وليد عامر- عميد كلية الآداب, رئيس المؤتمر, أن المؤتمر يهدف إلى إتاحة الفرصة للتواصل بين الباحثين لمناقشة القضايا التي تخص علوم اللغات وآدابها, وتبادل الثقافات من أجل إرساء مفهوم التقاء الثقافات العالمية على طريق التفاهم العالمي بين الشعوب, وتقديم اللغة لخدمة القضايا العادلة, ودعم حقوق الشعوب في الحرية والعيش الكريم.


وبين الدكتور عامر أنه سيقدم خلال المؤتمر (37) بحثاً يقدمها (37) باحث من فلسطين, وأمريكيا, وبريطانيا, وكندا, والصين, وإيران, وماليزيا.


وحول محاور المؤتمر ذكر الدكتور عامر أن المؤتمر يشتمل على محور اللسانيات, ومحور للغويات التطبيقية, ومحور الترجمة، ومحور الأدب.


ولفت الدكتور عامر إلى أن المؤتمر سيبدأ بجلسة افتتاحية، ضيف الشرف فيها المفكر العالمي نحو نعوم تشرمسكي، وسيتحدث عن ظاهرة الربيع العربي ومستقبل الساسة الخارجية الأمريكية في المنطقة العربية.


 

x