مشروع “مبدعون” يفتتح أنشطة التوجيه والإرشاد الفني لمنتسبيه

 


افتتح مشروع دعم المشروعات الطلابية في الجامعة الإسلامية “مبدعون” -الممول من صندوق النقد العربي والبنك الإسلامي للتنمية بإشراف مؤسسة التعاون- أنشطة التوجيه والإرشاد الفني لمجموعات المهندسين المنتسبين للمشروع.


وأوضحت المهندسة سمر الصادق -منسقة مشروع “مبدعون”، أن عدد المجموعات المستفيدة من أنشطة التوجيه والإرشاد الفني يبلغ 62 مجموعة يمثلها 160 مهندساً ومهندسة تقريباً، وأنه تم التعاقد مع 8 موجهيين فنيين لتخصصي هندسة الكهرباء والحاسوب، و8 موجهيين لتخصصي الهندسة المدنية والمعمارية وأخيراً 3 موجهيين للهندسة البيئية والصناعية.


من جهته، أوضح المهندس نادر عبد النبي -مدير مشروع”مبدعون”، أهمية أنشطة التوجيه والإرشاد الفني حيث أنه نظام متبع في الجامعات الأوروبية والأمريكية، يقوم فيه الخريجون الجدد ذوي الخبرة الحديثة بتوجيه وإرشاد أقرانهم من الطلبة المتوقع تخرجهم، وكذلك لطلبة الجامعات بحيث يقوم من انتهى من مستوى دراسي معين بتوجيه طلاب من نفس المستوى، الأمر الذي يكون له دور كبير في توفير الوقت والجهد للوصول للأهداف المحددة للمجموعات.


وشكر المهندس عبد النبي صندوق النقد العربي والبنك الإسلامي ومؤسسة التعاون على جهدهم ودعمهم الكريم لمشروع دعم المشروعات الطلابية في الجامعة الإسلامية “مبدعون”.

x