اختتام فعاليات الحملة الإعلامية لمشروع “مبادرون2” لريادة الأعمال

 


اختتم مشروع مبادرون الحملة الإعلامية التعريفية بمشروع مبادرون،2 والتي استمرت في المدة الزمنية من 16آب وحتى 17أيلول 2012، والتي سعى من خلالها المشروع للتعريف بفكرة مشروع مبادرون بين مختلف فئات المجتمع.


واستهدفت الحملة أكثر من 100,000 شاب من كلا الجنسين، ومن ومختلف التخصصات في الفئة العمرية من 19 إلى 29 عاماً من مختلف محافظات قطاع غزة، وانعكس نجاح الحملة على الإقبال المميز للراغبين بالمشاركة في أنشطة مشروع “مبادرون2”.


وتنوعت الوسائل المستخدمة بين الإعلان الإذاعي والمرئي والصحفي، إلى جانب النشرات الإلكترونية، والمراسلات البريدية، وورش العمل، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات المحلية، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.


ونفذ المشروع أكثر من خمس ورش عمل متخصصة في عدد من مؤسسات التعليم العالي، منها: الجامعة الإسلامية، وكلية العلوم والتكنولوجيا وكلية تدريب غزة GTC ، وكلية تدريب خانيونس KYTC ، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، استضاف خلالها المشروع مجموعة من الاستشاريين والمختصين، الذين عملوا على تعزيز العمل على إيجاد فرص اقتصادية جديدة من خلال الأفكار الريادية والبدء بالأعمال الخاصة.


وركز فريق المشروع خلال الحملة الإعلامية على تعزيز الوعي المجتمعي فيما يتعلق برعاية الأفكار الريادية والاحتضان، وكيفية البدء بمشاريعهم الخاصة، من خلال: التعريف بالمشاريع الصغيرة، وإطلاق الإبداع، والتعريف بالاحتضان، والاهتمام  بأصحاب الأفكار الريادية.


وعمل فريق المشروع خلال الحملة الإعلامية على التنسيق مع جهات إعلامية، وتسويقية، والمؤسسات المعنية وتوظيف أهم الطاقات في خدمة الحملة.


و ذكر المهندس طارق ثابت – مدير مشروع “مبادرون2″، أن إطلاق هذه الحملة جاء ضمن مشروع طموح تنفذه الجامعة الإسلامية، في إطار العمل لزيادة وعي الشباب بأهمية الأعمال الريادية، وامتلاك روح المبادرة، ووصف ثابت الحملة بأنها كانت ناجحة، وحققت أهدافها بما يساعد على إعادة التوازن بين الباحثين عن الوظائف أو الراغبين بامتلاك العمل الخاص.


جدير بالذكر أن مشروع “مبادرون 2” تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع مؤسسة التعاون وبتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ضمن برنامج تشغيل الشباب، وبالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا والجمعية الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “بيكتا”.

x