مشروع “مبدعون” لدعم المشاريع الإبداعية يعقد ورشة تعريفية للطلبة

عقد فريق مشروع “مبدعون”  لقاءً تعريفياً بمشروع دعم الإبداعات الطلابية،  بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة  وأعضاء اللجنة الاستشارية لمشروع مبادرون وعدد من الطلاب والمهتمين، حيث تأتي الورشة ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي ينفذها فريق مشروع مبدعون في  إطار تعزيز الوعي بأهمية المشاريع الإبداعية في التنمية المجتمعية،  والتعريف بأنشطة وفعاليات المشروع .


وشارك في اللقاء الدكتور محمد حسين -نائب عميد كلية الهندسة ، والمهندس باسل قنديل -منسق مشاريع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمهندس طارق ثابت مدير مشروع مبدعون ، و جمع من الخريجين و المهتمين .


من جانبه ثمن الدكتور حسين  الدور الذي يقوم به مشروع مبدعون في رعاية المبدعين وأصحاب الأفكار الريادية من خلال الدعم المادي والفني لها ، وأكد أهمية التعاون المشترك مع الجهات الممولة للمشاريع الإبداعية ، لتوعية الخريجين، و فتح الآفاق لتشغيل الخريجين، و تمكين أفكارهم و مبادراتهم، وشكر الدكتور حسين فريق العمل على الجهد الذي يبذله فريق المشروع واللجان الاستشارية في توفير تمكين جميع التجهيزات اللازمة لإتمام مراحل المشروع .


 


بدوره تحدث المهندس باسل قنديل عن أهمية العمل في المشاريع الريادية، و توجيه الخريجين، وإرشادهم من خلال تعزيز شغف الطلبة نحو الإبداع والتميز، موضحاً أن مشاريع التخرج في المرحلة الجامعية ترسخ مفاهيم الإبداع التي يمكن أن تساعد على إدراك آليات الإنتاج.


وقدم المهندس عرضاً تقديماً حول أهداف المشروع و آليات المشاركة، و تحدث عن دور مشروع مبدعون في  توظيف المعارف التي يتعلمها الطالب بشكل خلاق يساعد في المساهمة في حل مشكلات مجتمعية، وتقديم خدمات جديدة للسوق المحلي والعالمي،  لافتاً إلى أن مشروع مبدعون يعد فرصة حقيقية للمبدعين لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة ومميزة.


يشار إلى أن الجامعة الإسلامية بغزة أطلقت من خلال عمادة خدمة المجتمع والتعليم مشروع “مبدعون”   بتمويل كريم من صندوق النقد العربي وإدارة البنك الإسلامي وإشراف مؤسسة التعاون .

x