كلية الهندسة ونقابة المهندسين تؤسسان مجموعة البيئيين الفلسطينيين

أعلن في قطاع غزة عن تأسيس مجموعة البيئيين الفلسطينيين بالتعاون بين كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية ونقابة المهندسين، وجاء ذلك خلال اليوم الدراسي الذي نظمته مجموعة المياه والبيئة بنقابة المهندسين وقسم البيئة بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية تحت عنوان: “بيئيو المستقبل”، وانعقد اليوم الدراسي بحضور الأستاذ الدكتور شفيق جندية –عميد كلية الهندسة، والمهندس عوني نعيم –ممثلاً عن نقابة المهندسين، والدكتور يونس المغير –عضو هيئة التدريس بقسم الهندسة البيئية، والمهندس عزام أبو حبيب –مقرر مجموعة البيئيين الفلسطينيين، ولفيف من المعنيين والمهتمين بالقضايا والبيئة، وعدد من خريجي كلية الهندسة.


من جانبه، ثمن الأستاذ الدكتور جندية مبادرة المهندسين المختصين في قطاع المياه والبيئة بتأسيس مجموعة المياه والبيئة، ولفت إلى الدور الملقى على عاتق المجموعة نحو تحديد أهدافها، وتأسيس لجانها وخاصة اللجنة التوعوية والتي لها دور مع المؤسسات التربوية، ولجنة البحث العلمي، ولجنة العلاقات الخارجية، وشجع الأستاذ الدكتور جندية الباحثين والمهتمين بقطاع المياه والبيئة على الانضمام لهذه المجموعة والعمل على تطويرها والرقي بها.




وعبر المهندس نعيم عن اعتزاز النقابة بمهندسي ومهندسات القطاع ومبادراتهم البناءة التي تصب في خدمة المجتمع، وأبدى استعداد النقابة لدعم ومساندة المجموعة بما يسهم في تحقيق أهدافها.


وأكد المهندس أبو حبيب على أهمية تأسيس المجموعة وتخصيصها في قطاعي المياه والبيئة اللذان يواجهان تحديات كبيرة، مشيراً إلى حرص المجموعة على استقطاب وتأهيل خريجي الهندسة البيئية، وتفعيل دورهم بما يخدم المجتمع الفلسطيني ويلبي احتياجات سوق العمل.


واستعرض مجموعة من خريجي وخريجات قسم الهندسة البيئية خلال فعاليات اليوم الدراسي مشاريع متميزة في مجالي المياه والبيئة أشرف عليها أساتذة القسم.

x