مركز التعليم الإلكتروني يعقد لقاء مع كلية الهندسة حول الاستخدامات الفعالة للوسائل التكنولوجية في التعليم

 


في إطار استعدادات مركز التعليم الإلكتروني للبدء في تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية الموجهة لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة, عقد مركز التعليم الإلكتروني لقاء حول الاستخدامات الفعالة للوسائل التكنولوجية في التعليم مع أعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة، وحضر اللقاء لفيف  من أساتذة كلية الهندسة، و طاقم مركز التعليم الإلكتروني.


و تحدث الأستاذ رواد حماد – مشرف مركز التعليم الإلكتروني، عن دوافع استخدام التقنيات الحديثة في التعليم وانعكاساتها على الخطط التطويرية للجامعة لاسيما العملية الأكاديمية، وأشار إلى عدد من الآليات التي تمكن مركز التعليم الإلكتروني بالتعاون مع كلية الهندسة من خدمة الجامعة وتطوير برامجها النوعية.


وتناول الأستاذ بلال النبريص الخدمات المتنوعة التي يقدمها المركز لجمهوره؛ بهدف تطوير عضو هيئة التدريس، وتفعيل مبدأ التواصل مع الطلبة وزيادة خبراتهم، وبين الأستاذ النبريص الخدمات المتجددة التي يقدمها المركز بشكل دوري، مثل: نظام الاستبيانات الإلكتروني، والذي يؤدي دوراً مركزياً في تحسين بيئة البحث العلمي في الجامعة، ولفت إلى  دور أساتذة الجامعة في تطوير هذه الخدمات من خلال تزويد المركز بتغذية راجعة مباشرة.


وتطرق الأستاذ محمد الحلو إلى عدد من المميزات التقنية التي تتيح للأستاذ الجامعي تغذية موقعه الإلكتروني وصفحاته الشخصية ومساقاته بالمحتوى الإلكتروني المناسب بشكل تلقائي، وكيفية الاستفادة من الشبكات الاجتماعية في تغذية العملية التعليمية. 


واختتم اللقاء بمناقشة سبل التعاون مع كلية الهندسة والتي ستكون على شكل دورات تدريبية، و دعم فني في مراحل متنوعة على أن تتوج في مراحل متقدمة بخدمات متطورة تخدم الجامعة الإسلامية والمجتمع الفلسطيني.


 

x