مشروع “مبدعون” يستقبل وفداً من مؤسسة التعاون

زار مشروع دعم الإبداعات الطلابية “مبدعون” بالجامعة الإسلامية وفد من مؤسسة التعاون بغزة، وضم الوفد المهندس فادي الهندي- مدير مكتب مؤسسة التعاون– غزة، والأستاذ عاطف الغصين- منسق المشاريع بالمؤسسة، وكان في استقبال الوفد كل من: المهندس باسل قنديل-منسق المشاريع بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة، والمهندس طارق ثابت-مدير مشروع مبدعون.


وأطلع المهندس قنديل الوفد على مراحل تنفيذ المشروع، وآليات إجراء المقابلات مع المرشحين ومعاييرها، مبيناً طبيعة المراحل القادمة من المشروع وآليات تنفيذها.


وأعرب المهندس الهندي عن إعجابه بالجهود المبذولة من قبل فريق مشروع “مبدعون” في سبيل توفير جميع الأجواء الإيجابية والشفافة في المقابلات، مقدراً اهتمام الجامعة الإسلامية بتبني المشاريع التي تساهم في تنمية قدرات الشباب.


وشكر المهندس ثابت الوفد على حرصه على متابعة أنشطة المشروع، والجهود المبذولة من قبل مؤسسة التعاون في توفير جميع الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لإنجاح المشروع.


وجرى خلال اللقاء زيارة لجان المقابلات، واستعراض بعض المشاريع المرشحة للمشاركة، والتعرف على الخطوات والإجراءات التي تمر بها مراحل التقييم واللجان المشاركة بها ضمن المرحلة الثانية لاختيار المشاريع المرشحة للمشاركة.


ويتم تنفيذ هذا المشروع الذي تشرف عليه مؤسسة التعاون البالغ قيمته ( 376,000 $)، بتمويل من صندوق النقد العربي وإدارة البنك الإسلامي، وتنفيذ عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالشراكة مع كلية الهندسة بالجامعة الإسلامية. ويهدف المشروع إلى المساهمة في دعم البحوث التطبيقية الصديقة للبيئة في قطاع غزة من قبل الطلبة كلية الهندسة (صناعية، مدنية، معمارية، حاسوب، اتصالات وتحكم، هندسة بيئية).


من الجدير بالذكر أن مؤسسة التعاون مؤسسة أهلية غير ربحية مسجلة في جنيف- سويسرا، قام بتأسيسـها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية البارزة، بهدف توفير المساعدة الإنسانية والتنموية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

x