مركز القرآن الكريم بالجامعة ينظم ندوة علمية ويعقد آمسية قرآنية

نظمت وحدة الإعجاز العلمي بمركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية التابع لكلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية ندوة علمية حول الإعجاز القرآني في خلق الكون، وانعقدت الندوة تحت عنوان: “إبداع الخالق من الذرة إلى المجرة”، وحضر الندوة الدكتور عبد الكريم الدهشان –رئيس مركز القرآن والدعوة الإسلامية، والدكتور سلميان بركة –الحاصل على درجة الدكتوراه في تخصص الفيزياء الفلكية من جامعة باريس السادسة، عضو مركز الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية، والعاملون في مركز القرآن الكريم، وجميع كبير من العاملين في الجامعة والأكاديميين المهتمين، وأعداد غفيرة من طلبة الجامعة الإسلامية.
واستعرض الدكتور بركة في حديثه موضوعات مختلفة شملت: تأملات في الكون، والمجموعة الشمسية، وإبداع الخالق، ونشأة المجموعة الشمسية.
وتناول الدكتور بركة الكواكب والأقمار التي تدور حولها، إضافة إلى بيان المسافة بين الأرض والشمس، وأكد الدكتور بركة على أن القرآن الكريم هو وحدة قياس الحق والحقيقة، وهو الدليل الأكبر على عظمة الخالق في مخلوقاته.
أمسية قرآنية
إلى ذلك، نظم مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية أمسية قرآنية حضرها معالي النائب المهندس جمال ناجي الخضري –رئيس مجلس الأمناء، والدكتور نسيم ياسين –عميد كلية أصول الدين، والدكتور عبد الكريم الدهشان –رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، والعاملون في مركز القرآن الكريم و ولفيف من العاملين في كلية أصول الدين وأصحاب الفضيلة، وحفظة وقراء القرآن الكريم.
وقد تميزت الأمسية بأجوائها الرماضنية الروحانية، وما زاد من قيمتها وروعتها الأناشيد والابتهالات الدينية والقراءات بأصوات حفظة القرآن الكريم.
يذكر أن مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية يقوم بأنشطة حيوية تتمثل في: عقد الدورات التي تخدم القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، إلى جانب تنظيم المسابقات، والاحتفالات، وتخريج الأفواج والدورات، وعقد المحاضرات والندوات العلمية الهامة، إضافة إلى استعداده لعقد المؤتمر الدولي الأول المعنون: “القرآن الكريم ودوره في معالجة قضايا الأمة”.

x