عمادة شئون الطلبة تكرم المؤسسات المشاركة في معرض الإبداعات الطلابية والوسائل التعليمية الخامس والفائزين في مسابقة “هيا نقرأ”

احتفلت عمادة شئون الطلبة بالجامعة الإسلامية بتكريم المؤسسات والجامعات والأفراد الذين شاركوا في معرض الإبداعات الطلابية والوسائل التعليمية الخامس وحفل المواهب لطلبة الجامعات والمدارس والفائزين في مسابقة “هيا نقرأ”.


وقد حضر الحفل الذي انعقد في قاعة المؤتمرات العامة بمبنى طيبة للقاعات الدراسية الأستاذ الدكتور على شاهين-مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والأستاذ الدكتور سعد عاشور- مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور ماهر الحولي- عميد شئون الطلبة، والأستاذ الدكتور عزو عفانة- نائب عميد  كلية التربية، والأستاذ مازن النخالة -مسئول وحدة الأنشطة اللامنهجية بالعمادة، وممثلون عن وزارة التربية والتعليم (قسم التقنيات)، وعن دائرة التعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، ووزارة الثقافة، والطلبة المشاركين من جامعة الأزهر والكلية الجامعية للعلوم المهنية والتطبيقية، والقدس المفتوحة وجامعة الأقصى، والمدارس الثانوية.




بدوره، أشاد الأستاذ الدكتور عاشور بدور عمادة شئون الطلبة في رعاية الإبداع الطلابي المميز في جميع المجالات، وشكر الجامعات والمؤسسات المشاركة في معرض الإبداعات الطلابية والوسائل التعليمية الخامس.


وعبر الأستاذ الدكتور الحولي عن سعادته بإقامة المعارض والمسابقات التي تعزز من حضور طلبة الجامعات والمدارس وتنمي من قدراتهم وإبداعاتهم، وأثنى على جهود وحدة الأنشطة اللامنهجية في رعاية هذه الإبداعات, وأكد الأستاذ الدكتور على دور العمادة في رعاية الإبداع الطلابي، والمواهب الفنية، واكتشاف القدرات وتنميتها لصقل شخصية الطالب وتزويده بالمهارات اللازمة .


ومن جانبه، لفت الأستاذ الدكتور عفانة إلى أهمية عقد مثل هذه المعارض التي تعتبر جزء من العملية التعليمية، مبيناً أن الدول المتقدمة في المجالات التربوية تركز على الأنشطة الإبداعية نظراً لفوائدها ونتائجها في العملية التعليمية والبحث العلمي، وتشجيع الطلبة، وزيادة دافعيتهم نحو التعليم.


وجرى في ختام الحفل توزيع شهادات التقدير والجوائز على المشاركين في معرض الإبداعات الطلابية والوسائل التعليمية والمسابقات التي عقدتها العمادة.

x